تركيا وسوريا بشار أردوغان-استئناف العلاقات

الاتفاق على إعداد خارطة طريق لاستئناف العلاقات بين تركيا وسوريا

وكالات – مصدر الإخبارية

اتفقت روسيا وسوريا وتركيا وإيران عبر وزرائها على تكليف نواب الدول الأربع بإعداد خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، حسب ما أفادت به وزارة الخارجية الروسية.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي بأن الوزراء ناقشوا استئناف العلاقات السورية التركية بشكل صريح، وأكدت على أن المشاركين اتفقوا على تكليف نواب وزراء الخارجية للدول إعداد خارطة طريق لدفع العلاقات بين البلدين، بالتنسيق مع وزارات الدفاع والأجهزة الأمنية.

في السياق، أكد المشاركون في اجتماع موسكو الرباعي على التزامهم بسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وعلى مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.

وفي بيان، شددوا على ضرورة زيادة المساعدات الدولية لسوريا ، وتأمين العودة الطوعية للسوريين، وأهمية إعادة الإعمار بعد انتهاء الأزمة.

جرت هذه المناقشات في اجتماع لوزراء الخارجية في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والتركي مولود جاويش أوغلو، لتقريب وجهات النظر بين دمشق وأنقرة.

وتعتبر الدول المشاركة، أعضاء في مفاوضات “أستانا” لتسوية الأزمة السورية، والتي بدأت في كانونا الثاني (يناير) 2017 بين الاطراف السورية برعياة روسية تركية إيرانية.

اقرأ أيضاً:دفئ العلاقات بين تركيا وسوريا – خطوة تكتيكية؟

Exit mobile version