الصين والمرأة

الخارجية الصينية تعبر عن قلقها من توتر الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء، نشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الأخير والتوتر بين فلسطين وإسرائيل.

وأضافت الخارجية في بيان لها، نحث الأطراف المعنية خاصة إسرائيل على التزام أقصى درجات الهدوء وضبط النفس ومنع التصعيد.

وتابعت الخارجية، ندعم إجراء تحقيق شامل وشفاف وعادل ونزيه في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واغتالت إسرائيل 3 من قادة السرايا إضافة لـ10 مدنيين آخرين بينهم 4 نساء و4 أطفال حسب وزارة الصحة الفلسطينية، فجر الثلاثاء.

وعصر الثلاثاء أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد مواطنين اثنين في قصف إسرائيلي استهدافهما شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس في بيان رسمي إنها تنعى شهدائها القادة المجاهدين، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام – أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني – عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير طارق محمد عزالدين – أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

وأضافت “ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله”.

تقدم لكم شبكة مصدر الإخبارية معلومات حول قادة سرايا القدس والجهاد الإسلامي الذين تم اغتيالهم في غزة:

خليل البهتيني، يعتبر من القادة العسكريين المهمين في سرايا القدس ويتولى إدارة اللواء الشمالي بها منذ نحو عام ويتهمه الاحتلال بالمسؤولية عن العمليات بالضفة الغربية وإطلاق الصواريخ من غزة.

طارق عز الدين، أسير فلسطيني محرر عام 2011 ومبعد إلى قطاع غزة ويعمل كناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية وتزعم سلطات الاحتلال أنه من بين المسؤولين عن تحريك العمل العسكري ضدها في الضفة الغربية وإدارة الكتائب المسلحة التابعة لحركته هناك.

جهاد غنام، أمين سر سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، ويقطن بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، وتقول إسرائيل إنه المسؤول عن التنسيق بين فصيله وحركة حماس كما ساهم في نقل أموال وأسلحة إلى غزة خلال السنوات الماضية.

Exit mobile version