اعدام المدنيين في غزة -الخارجية الفلسطينية تُطالب الإدارة الأميركية بالتدخل لوقف التصعيد الإسرائيلي-الخارجية الفلسطينية نتنياهو ومسيرة الأعلام

الخارجية: اعدام المدنيين في غزة جريمة حرب ضد الإنسانية

رام الله- مصدر الإخبارية:

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، اعدام المدنيين خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة “جريمة حرب ضد الإنسانية”.

وحملت الخارجية في بيان حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة اعدام المدنيين الفلسطينيين خلال العدوان أمس الثلاثاء على غزة، بمن فيهم الاطفال والنساء.

وقالت إن “الإعلام العبري تحدث صراحة عن موافقة نتنياهو على جريمة قتل الاطفال، في إمعان إسرائيلي رسمي على ارتكاب هذه الجريمة البشعة”.

وأضافت أنها “تتابع الجريمة بتفاصيلها كافة مع الدول والجهات الأممية المختلفة، بما في ذلك لجنة التحقيق المستمرة المنبثقة عن مجلس حقوق الإنسان، ورئاسة وأعضاء مجلس الأمن الدولي، ورئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة والمحاكم الدولية المختصة، بهدف فضحها أولا، ومطالبة المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في توفير الحماية الدولية لشعبنا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومحاسبة ومحاكمة مرتكبيها ومن يقف خلفهم.”

وعبرت عن استغرابها الشديد من تدني ردود الفعل الدولية على جريمة اغتيال المدنيين في غزة، مؤكدةً أنه يدلل ازدواجية المعايير في التعامل مع القانون الدولي.

اقرأ أيضاً: محللون: دولة الاحتلال تعيش ساعات ثقيلة ونتنياهو يحاول صناعة النصر

Exit mobile version