منصة الجبهة الداخلية

وزارة الداخلية بغزة تطلق منصة الجبهة الداخلية تعزيزًا لصمود المواطنين

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني، مساء الثلاثاء، عن إطلاق منصة جديدة تحمل اسم “الجبهة الداخلية – قطاع غزة”.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم: إن “التطبيق يأتي حرصاً على توفير المعلومات والرواية الرسمية بالأدوات المناسبة للمواطنين في ظل العدوان الإسرائيلي على شعبنا”.

وأشار إلى أن “الهدف من المنصة هو تثبيت الجبهة الداخلية الفلسطينية وقطع الطريق على مروجي الشائعات، ولتعزيز نوافذ التواصل مع المواطنين”.

ولفت إلى أن “المنصة ستكون مخصصة لنشر البيانات والمعلومات في شتى المجالات التي تخدم المجتمع الفلسطيني خاصة في أوقات التصعيد والعدوان الإسرائيلي وحالات الطوارئ”.

ونوه إلى أنه بإمكان المواطنين والمهتمين الاشتراك بالمنصة من خلال نوافذها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، تويتر ، تليجرام.

في سياق متصل، دعا المكتب الإعلامي الحكومي، الأربعاء، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الانجرار مع ما يرد من إعلام الاحتلال وترك الأمر لذوي الاختصاص والخبرة.

وقال المكتب الإعلامي خلال بيانٍ صحافي: “رصدنا خلال الساعات الماضية عددًا من الأخبار الكاذبة والمفبركة حول مجريات الأحداث، يتم تداولها نقلا عن وسائل إعلام الاحتلال أو مصادر وصفحات وحسابات مجهولة”.

وأكد على أن الغرض من “تدول تلك الأخبار الكاذبة هو ضرب تماسك جبهتنا الداخلية وزعزعة استقرارها ووحدة صفها”.

وطالب رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحلي بأعلى درجات الالتزام والمسئولية الدينية والوطنية والأخلاقية، وعدم نقل أي تحليلات إلا لمصادر إعلامية فلسطينية معروفة.

وأهاب بالجميع إلى ضرورة التركيز على متابعة الأخبار الميدانية وتطوراتها واستيقائها من مصادرها الرسمية في غزة.

ولفت إلى ضرورة ترك عملية النقل والترجمة للمختصين في الشأن الإسرائيلي، وعدم تداول أية معلومات أو بيانات عن الشهداء والجرحى إلا بعد ورودها من وزارة الصحة كونها الجهة الرسمية المُخولة بالإعلان عن ذلك.

وأضاف الإعلامي الحكومي: “احرصوا ألا تخذلوا شعبكم وقضيتكم، ولا تكونوا عونا للاحتلال بالانجرار خلف وسائل دعايته وأدوات حربه النفسية”.

وشدد على أن “الأجهزة المختصة تتابع مثل هذه الحسابات والصفحات وستتعامل معها وفق الأصول القانونية”.

ونشطت خلال الساعات القليلة الماضية تداول أخبار مزيفة ومكذوبة على لسان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ضرب الجبهة الداخلية وبث البلبلة بين المواطنين في قطاع غزة.

Exit mobile version