العدوان على غزة حماس - صواريخ قطاع غزة - حماس والغرفة المشتركة - سياسي لبناني غزة

سياسي لبناني لمصدر: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي والرد على قدر الجريمة

سماح شاهين- مصدر الإخبارية

قال المحلل السياسي اللبناني عبد الله نعمة، إن عملية الاغتيال التي أدت إلى ارتقاء 15 شهيدًا بينهم ثلاثة من قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف نعمة في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية” أن الاحتلال لا يعرف سوى الدم والقتل، مشيرًا إلى أنه اختار هذا التوقيت لتوسعة الاعتداء على الشعب الفلسطيني والعودة على سياسة الاغتيالات التي أمرت بها حكومة بنيامين نتنياهو وإيتمار بن غفير.

ولفت إلى نتنياهو أخذ الضوء الأخضر بعد اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وطلب الأمم المتحدة على الحدود اللبنانية الفلسطينية منع ردات الفعل من قبل الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وبيّن المحلل السياسي اللبناتي أنه من الممكن تنجح الوساطة المصرية القطرية، “لكن بعد بدء العملية العسكرية وطبيعة الرد عليها من المقاومة بغزة”.

وأكد أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي للدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأيضًا للرد على جرائم الاحتلال.

وقال السياسي اللبناني إن المطلوب من المجتمع الدولي التدخل لفورًا لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خاصة بعدما رفع الاحتلال حالة التأهب القصوى.

واعتقد أن “طبيعة الرد من المقاومة ستكون على حجم الاغتيال الذي نفذها الاحتلال فجر اليوم”.

وكانت 40 طائرة مقاتلة ومروحية واستطلاع من دون طيّار شنت عند الثانية وعشر دقائق من فجر اليوم الثلاثاء عشرات الغارات المتزامنة على منازل مدنية ومواقع تابعة لحركة الجاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اغتيال أمين سر المجلس العسكري الأعلى لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي القائد جهاد الغنام، وعضوي المجلس خليل البهتيني قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق عز الدين المسؤول عن العمل العسكري للسرايا في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ/ي أيضًا: كاتب مصري لمصدر: الوساطة المصرية ستأخذ مزيدًا من الوقت لعودة الهدوء في غزة

Exit mobile version