قتيل في جريمة إطلاق نار بمدينة رهط في النقب

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شاب (25 عامًا)، اليوم الثلاثاء، في جريمة إطلاق نار في مدينة رهط في منطقة النقب، ما يرفع حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 66 قتيلا.

وأفادت مصادر محلية بأن ضحية جريمة القتل في رهط هو الشاب آدم عادل الكتناني.

وقالت الطواقم الطبية إنها قدمت الإسعافات الأولية للمصاب، قبل أن تعمل على نقله إلى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع وهو بحالة حرجة. ليتم الإعلان عن وفاته لاحقا.

وأوضحت الشرطة في بيان أن الجريمة ارتكبت في الحي رقم 2 في رهط، وأضافت أن عناصرها وصلوا إلى المكان وشرعوا بالتحقيق في ظروف وملابسات الجريمة.

اقرأ/ي أيضا: مقتل شابة في جريمة إطلاق نار في حيفا

ومقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2022، فإن عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي زاد أكثر من الضعف، إذ شهدت نفس الفترة في العام الماضي مقتل نحو 26 شخصا.

وتشير المعطيات إلى ارتفاع حاد يصل إلى نسبة 250% في عدد ضحايا الجريمة في المجتمع العربي، خلال الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا متواصلا في جرائم القتل وأحداث العنف، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة، وسط شواهد تدل على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.