جيش الاحتلال - كاتب مصري غزة - غزة والرد على العدوان - الجهاد الاحتلال - الجهاد - فرنسا وغزة

كاتب مصري لمصدر: الوساطة المصرية ستأخذ مزيدًا من الوقت لعودة الهدوء في غزة

سماح شاهين- مصدر الإخبارية

قال الكاتب الصحفي المصري أشرف العشري، إنّ الوساطة المصرية نشطة وستنجح في عودة الهدوء في قطاع غزة كما في المرات السابقة، مستدركًا: “لكن ستأخذ مزيدا من الوقت بسبب اغتيال القادة في صفوف حركة الجهاد الإسلامي”.

وأكد العشري في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية“، أنه على الاحتلال تحمل العواقب الوخيمة التي سوف تحدث في الساعات القادمة، لأنه من بدأ العدوان على قطاع غزة.

وأضاف أن “جريمة اغتيال قادة الجهاد في قطاع غزة فجر اليوم ستؤدي إلى تفجير الأوضاع”، مردفًا أنه “من المتوقع رد الجهاد على الجريمة خلال الساعات القادمة وربما حماس تشارك في الرد”.

وأوضح أن نتنياهو خضع لأوامر بتسليئل سموتريش وإيتمار بن غفير، بشأن عمليات الاستهداف الممنهج، و من بينها عودة سياسة اغتيال قيادات فلسطينية، مؤكدًا أنها ستؤدي لخسائر جسيمة للاحتلال.

وتابع أن “الجهاد تخطط لرد واسع من قطاع غزة أو تنفيذ عمليات فدائية في الضفة والداخل الفلسطيني المحتل”، قائلًا: “القادم سيكون أسوأ على الاحتلال خلال الأيام القادمة”.

ورأى الكاتب المصري أن “توسيع العمليات سيتم في الساعات القادمة وعلى الاحتلال تحمل ردات الفعل الفلسطينية”، منوهًا إلى أنّ “دخول حماس في المعركة سيزيد وتيرة الرد، وعلى الاحتلال ألا يتوقع أن يكون هناك ضبط للأوضاع داخل الأراضي المحتلة”.

وقال إن المطلوب من الدول العربية والمجتمع الدولي أن يمارسوا ضغوطًا على الاحتلال من أجل وقف جرائمه في حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن “مواقف المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي خجولة ولا يمكن للاحتلال أن يأخذها في الاعتبار، وأنه يجب اتباع نهج جديد للتعامل مع القضية الفلسطينية والتخلي عن الانحياز للاحتلال”.

وأكد الكاتب المصري أن “ما حدث اليوم من جريمة اغتيال لقادة الجهاد في غزة يشير إلى أن هناك غطاءً أمريكيا لحكومة نتنياهو”.

Exit mobile version