الاسير زاهر علي

بعد 16 عاماً من الأسر.. الاحتلال يفرج عن الأسير زاهر علي من الداخل المحتل

غزة – مصدر الإخبارية

قال مكتب إعلام الأسرى إن سلطات الاحتلال أفرجت اليوم الثلاثاء الموافق 14/7/2020 عن الأسير زاهر يوسف علي (47 عاماً) من سكان كوكب أبو الهيجا بالداخل المحتل، بعد أن أمضى محكوميته البالغة 16 عاماً.

وأوضح مكتب الأسرى في بيان له اليوم أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت زاهر علي بتاريخ 15/7/2004 بعد اقتحام منزله وترويع أفراد العائلة، ونقلته إلى التحقيق في مركز المسكوبية والذي استمر لأكثر من شهر ونصف.

وبحسب المكتب فإنه بعد عامين على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة الاحتلال العسكرية حكماً بالسجن لمدة 16 عاماً بعد إدانته بمساعدة تنظيمات فلسطينية في تنفيذ عمليات عسكرية، وقد أمضى محكوميته كاملة وتحرر اليوم.

وكان الأسير زاهر علي يلقب في السجن بمعلم الأسرى حيث كان يقضي معظم وقته في تعليم الأسرى فهو يحفظ القرآن كاملاً مع السند، ويمنح إجازة السند للطالب الأسير الذي يتعلم عنده، كذلك كان يُدَّرس للأسرى مادة الرياضيات واللغة العبرية والنحو والإملاء.

ودعت عائلة الأسير إلى اقتصار الاستقبال اليوم على الأقارب من الدرجة الأولى، بسبب جائحة كورونا، ورحبت بكل من يريد التهنئة ومشاركتها فرحتها بتحرير ابنها، مطالبة بالتنسيق المسبق هاتفياً حتى لا يتم تجاوز العدد المسموح به من قبل الجهات المختصة، وناشدت بعدم أخذ أي مبادرة شخصية للتعبير عن الفرحة مثل إطلاق المفرقعات وغيرها.

في سياق متصل كانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن الأسير كمال أبو وعر المريض بالسرطان والمصاب بفيروس كورونا يتواجد حاليا في مستشفى سوروكا “الإسرائيلي” دون أية معلومات حتى الآن عن وضعه الصحي.

وقالت الهيئة إنه تم التواصل مع كافة الجهات الدولية وارسال رسائل لمنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي مبينا أن منظمة الصحة العالمية أرسلت رسالة شديدة اللهجة “لإسرائيل” تطالبها بالأفراج عن الأسير أبو وعر لكن “إسرائيل” لم تستجب حتى اللحظة لهذه المطالبات.

ونوهت إلى أنه جرى بالأمس عزل الأسير علي محمود في سجن النقب للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا بعدما تبين أنه خالط سجانا مصابا بالفيروس خلال تنقله عبر ما تسمى “البوسطة” مبينا أنه تم أخذ عينة منه ستظهر نتيجتها هذا اليوم .

Exit mobile version