مزهر: نحذّر من مخاطر عزل سعدات ورفاقه وما جرى محاولة للانتقام

غزة _ مصدر الإخبارية

حذّر جميل مزهر، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من مخاطر عزل أحمد سعدات ورفاقه، مؤكداً على أنّ المعتقلين والشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية لن يسمحوا بإيذاء سعادات أو أحد المعتقلين.

وقال مزهر في بيان، إنّ “ما حدث يوم الاثنين كان محاولة إجرامية واضحة للانتقام من الزعيم أحمد سعدات لما يمثله من قيمة كبيرة شعب الفلسطيني، والسجناء الأبطال.

وشدد مزهر على أن اقتحام سجن “رامون” وعزل سعدات ورفيقاه عاهد أبو غلامي ووليد حناتشة محاولة للتغطية على العجز والفشل في معارضة المقاومة.

وأشار إلى أن بن غفير وحكومة الاحتلال يحاولان تحقيق مكاسب وهمية من خلال عزل سعدات ورفاقه.

وأكد مزهر أن ما حدث لن يكسر إرادة سعدات والأبطال الأسرى في السجون، وأن الشعب الفلسطيني كافة يقف وراء قضيتهم ولا يستطيع تركهم.

يشار إلى أن قوات القمع اقتحمت صباح الاثنين قسمي (5،7) في سجن (ريمون)، ونقلت القادة الثلاثة من السّجن، رافق ذلك عمليات تفتيش واسعة.

يذكر أن سعدات معتقل منذ عام 2006، وهو محكوم بالسّجن لمدة 30 عاما، والأسير أبو غلمة معتقل منذ عام 2006، وهو محكوم بالسّجن المؤبد وخمس سنوات، والأسير حناتشة معتقل منذ عام 2019، وما يزال موقوفا، علما أنه أسير سابق أمضى سنوات قبل اعتقاله الحالي، وكان قد تعرض للتعذيب الشديد بعد اعتقاله عام 2019.
اقرأ أيضاً/ لجنة الطوارئ تُصدر بيانًا حول الهجمة المسعورة بحق سعدات ورفاقه