تحذيرات من تناول القهوة في الطقس الحار.. والسبب؟!

وكالات – مصدر الإخبارية

نصحت الدكتورة إيرينا يارتسيفا أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، بعدم تناول القهوة في الطقس الحار ، لتجنب عواقب غير مرغوب بها.
وقالت الطبيبة إن تناول فنجان القهوة صباحا هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون، ولكن تناول كمية كبيرة منها يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة في الجو الحار.

وأضافت :”لذلك من الأفضل في الجو الحار التقليل من تناولها، لتجنب الإضرار بالجسم. وتؤكد على أنه لا فرق في تناول مشروب القهوة باردا أو ساخنا”.

وتابعت الطبيبة :”ليس هناك أي فرق في تناولها باردة أو ساخنة، لأن المادة الفعالة هي نفسها -الكافيين. هذه المادة تؤثر في جميع الأحوال في الإحساس العام. لذلك أنصح بتناول ما لا يزيد عن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة في اليوم. لأن هذه الكمية يمكن أن يعوضها الإنسان بالسوائل دون أن تلحق أي أذى بصحته”.

في نفس السياق قال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، القهوة مشروب مفيد للصحة ويجب تناوله بصورة منتظمة يوميا لأنه يمنع تطور التهاب الكبد إلى تليف الكبد الذي بدوره يتطور إلى سرطان الكبد.

وأضاف: “لذلك من الضروري على كل من يعاني من التهاب الكبد، تناول 3-5 فناجين يوميا”. ويضيف أنها لا تسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.

يشار إلى أن القهوة تعد مشروباً مرغوباً لنسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم وخاصة العاملين الذي يرون فيها سبباً للتركيز في العمل والانجاز فتعتبر إدماناً بالنسبة لهم.

كما ويرى فيها البعض سبباً في الحصول على مزاج جيد والبعد عن العصبية فهي تعدل المزاج بالنسبة لهم خاصة إذا تم شربها مع قطعة شوكولاتة.

أما البعض فيرى بأنها بديل عن وجبة الإفطار ويحبون أن يبدأوا بها يومهم.