القبض على سائق مصاب بـ “كورونا” خلال نقله للمواطنين في الخليل

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت قوى الأمن الفلسطينية وفرق الطب الوبائي في الخليل اليوم الثلاثاء عن تمكنها من القبض على سائق مركبة عمومية مصاب بفيروس “كورونا” خلال عمله في نقل المواطنين.

وصرحت صحة الخليل أنه ومن خلال متابعتها للمصابين المدرجين في قواعد البيانات الخاصة بها، وجود مواطن مصاب قد خالف التعليمات وغادر منزله للخروج لعمله.

بدوره قال مدير عام صحة جنوب الخليل عفيف العطاونة، إنه “بعد اكتشاف أن هذا المصاب قد خالف التعليمات وغادر منزله متوجهاً لعمله، وعلى الفور تم ابلاغ الجهات الامنية بضرورة القاء القبض عليه”

وتابع العطاونة: “تم نقله بواسطة سيارة إسعاف نقل مصابي فيروس كوفيد 19، ونحن نطالب الجهات المختصة باتخاذ اجراءات رادعة بحق هذا المخالف المهدد للأمن المجتمعي والصحي، حتى يكون عبرة لغيره”.

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن وفاة مواطن 54 عاماً من بلدة عناتا شمال القدس، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا”، والذي كان يُعالج في مستشفى هوغوتشافيز بترمسعيا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين بالفيروس إلى 47.

وأعلنت الصحة عن تسجيل 293 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و59 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 59 حالة تعافٍ، منها 39 في الخليل، و19 في نابلس وبيت لحم، وحالة في طولكرم.

وحول الحالة الصحية للمصابين، بينت الصحة ان 18 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفتت إلى انه تم إجراء 3150 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 6372، وعدد حالات التعافي 1317، وعدد حالات الوفاة 45.

يذكر أن فايروس كورونا انتشر بشكل كبير في مدينة الخليل بشكل خاص من بين مدن وأنحاء الضفة الغربية وحذرت وزارة الصحة من إقامة الحفلات والأعراس وذلك للحد من تفشيه بين جموع المواطنين.

وشددت وزارة الداخلية على أنه سيتم معاقبة كل من يقيم عرس جماعي أو حفل بما يخالف الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي كورونا.

كما وتقوم وزارة الصحة بنشر إحصائية يومية لأعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا والتي تشهد ارتفاعاً في الفترة الأخيرة.