حراك الصحفيين الانتخابات

حراك الصحفيين يدعو للمشاركة باعتصام ضد انتخابات وإجراءات النقابة

غزة- مصدر الإخبارية

دعا حراك الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد إلى المشاركة الواسعة في الاعتصام عند الساعة الـ11:30 صباحًا، ضد إجراءات وانتخابات النقابة في قطاع غزة.

ومن المقرر أن ينظم الحراك الصحفي النقابي في قطاع غزة، اعتصامًا أمام مقر نقابة الصحفيين بمدينة غزة، رفضًا لمسرحية انتخابات النقابة المقرة الشهر الجاري.

ويحمل الاعتصام عنوان (النقابة حقي.. ومسرحية الانتخابات لن تمر)، وذلك رفضاً لإجراءات القائمين على مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وشدد الحراك على رفضه لإجراءات القائمين على نقابة الصحفيين في تنفيذ مسرحية هزلية غير قانونية، وغير شرعية، لسلب حق الصحفيين النقابي، واقصاء المئات وحرمانهم من عضوية النقابة.

وفي وقت سابق، وصف الحراك انتخابات النقابة المقرر إجرائها في شهر مايو (أيار) الجاري من قبل حركة فتح، بالمسرحية “يقف وراءها فصيل متنفذ السلطة والمال، وفصائل تدور في فلكهن عفا عليها الزمن.

وقال الحراك في بيان صحفي إن المطلب الأساس حالياً إصلاح نقابة الصحفيين وملف العضوية وإجراء الانتخابات بعيداً عن إعادة إنتاج الجهات الموجودة من الفئة المتنفذة فيها، والمحاصصة العقيمة تحت شعار الديمقراطية “الكاذبة”.

وأضاف “نجدد دعوتنا لمقاطعة انتخابات النقابة كرد على هذه المسرحية والقائمين عليها”.

وأشار إلى أنه “بعد المطالبة بإصلاح النقابة وملف العضوية، فما كان من الهيئة المستقلة حسب ما صرّح النقيب المكلف إلا أن قدمت مشورة بعقد مؤتمر استثنائي لإقرار نظام داخلي جديد، تم تفصيله على مقاس الفئة المتنفذة في النقابة من مدراء عامين وفصائل”.

Exit mobile version