مدرسة التحدي بيت لحم

التربية: تدمير مدرسة التحدي 5 في بيت لحم جريمة بحق التعليم

بيت لحم- مصدر الإخبارية

دانت وزارة التربية والتعليم، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، على تدمير مدرسة جب الذيب الأساسية المختلطة “التحدي 5” التابعة لمديرية تربية بيت لحم، ما تسبب في حرمان طلبتها من تلقي تعليمهم أسوة بأطفال العالم.

وقالت التربية إن هذه الجريمة البشعة تندرج في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي، واستهدافه للأطفال والطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية دون اكتراث بمنظومة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

ودعت المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية؛ إلى تحمل مسؤولياتها إزاء انتهاكات الاحتلال المتصاعدة، والعمل على فضحها وإثارتها في المحافل والميادين كافة، وتوفير الحماية والمناصرة لطلبتنا وللكوادر التربوية.

وشددت التربية على أنها ستقوم بتوفير كل ما يلزم لتقديم خدمة التعليم في كافة الأماكن والمناطق؛ تأكيدًا على ضمان الحق في التعليم لجميع الطلبة، وتعزيز مقومات صمود وثبات أبناء شعبنا على أرضه.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، على هدم مدرسة تحدي 5 الأساسية بمنطقة جيب الذيب في بيت تعمر، شرق بيت لحم.

وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر بأن قوة من جيش الاحتلال ترافقها آليات عسكرية اقتحمت بيت تعمر وحاصرت مدرسة تحدي 5، وأغلقت المنطقة بشكل كامل ومنعت المواطنين من الوصول إليها قبل ان تهدم المدرسة، وتستولي على محتوياتها.

وأوضح جبر أن المدرسة تضم نحو 60 طالبًا من الصف الأول وحتى الرابع، وكانت قد تعرضت للهدم عام 2017 قبل أن تبنى من جديد في العام ذاته.

اقرأ/ي أيضًا: دلياني: هدم مدرسة ببيت لحم استهداف سافر للتعليم في فلسطين

Exit mobile version