نتنياهو وبن غفير- هيئة نتنياهو وبن غفير- بن غفير-قطيعة - نتنياهو وبن غفير - بن غفير والأسرى

تسبب بقطيعة مع نتنياهو.. بن غفير يطلب دوراً أكبر بالقرارات تجاه بغزة

وكالات – مصدر الإخبارية

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بلعب دور أكبر في اتخاذ القرارات الحكومية، ما أدى إلى قطيعة بينه وبين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

وعبر شاشتها، أكدة قناة “كان العبرية” مساء أمس أن بن غفير يصّر على التدخل بشكل رئيسي في القرارات الأمنية والمتعلقة بغزة على وجه الخصوص، مقابل عودة حركة “المنعة اليهودية” للتصويت لصالح مشاريع القوانين التي تطرحها الحكومة في الكنيست.

وأفادت القناة بأن بن غفير يعتقد أن ردود الحكومة السابقة تجاه إطلاق الصواريخ من غزة كانت أكثر قوة من الحكومة الحالية التي أظهر رد فعل ضعيف حسبما يقول في آخر مرة، والتي تقدم نفسها على أنها يمينية خالصة حسب قوله.

وقالت القناة: “هناك قظيعة كاملة بين نتنياهو وبن غفير”، وأشارت إلى أن “المنعة اليهودية” تؤكد أنها غير معنية بحلّ الحكومة الحالية، بينما يحاول نتنياهو كسب رضا وزير الأمن القومي من خلال بحث طرح بعض مشاريع القوانين التي يتبناها، حسب القناة.

ولفتت أنه يدرس عقد جلسة لمجلس الوزراء المصغر لدراسة مشروع القانون الذي طرحع بن غفير، والذي يقضي بفرض حكم الإعدام على منفذي العمليات الفلسطينيين.

اقرأ ايضاً: إيتمار بن غفير: لا تغيير على مسار مسيرة الأعلام ولن نخشى غزة

Exit mobile version