الصحة تعلن انتهاء أزمة نقص مواد فحص كورونا في الخليل وبيت لحم

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء عن انتهاء أزمة نقص مواد فحص فيروس كورونا في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إنه تم توفير كافة المواد اللازمة لإجراء فحوصات كورونا في مختبرات الوزارة بمحافظتي بيت لحم والخليل.

وأوضحت أنه بناء على ذلك ستعود المختبرات في هاتين المحافظتين للعمل بكامل طاقتها، مؤكدة أنها تعمل بشكل مستمر لتوفير المواد اللازمة لجميع مختبرات فحص كورونا في الوطن.

وكانت وسائل إعلام محلية صرحت  اليوم الثلاثاء عن مصادر في وزارة الصحة قولها إن هناك نقص في المواد الخاصة المتعلقة بفحوص الكشف عن فيروس كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن النقص يتمثل في المادة الخاصة التي توضع بها العينات لإدخالها عبر جهاز الفحص في المختبرات، إضافة إلى المسحات التي يتم عبرها اخذ الفحص من أنف المصاب او المخالط.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن تسجيل 293 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و59 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الصحة انه تم تسجيل 59 حالة تعافٍ، منها 39 في الخليل، و19 في نابلس وبيت لحم، وحالة في طولكرم.

وحول الحالة الصحية للمصابين، بينت الصحة ان 18 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفتت إلى انه تم إجراء 3150 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 6372، وعدد حالات التعافي 1317، وعدد حالات الوفاة 45.