مقاعد دراسية الخارجية إعلان هام مصر

التعليم العالي: لا تتوفر منح دراسية حالياً بسبب كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا تتوفر منح أو مقاعد دراسية حالياً نتيجة جائحة الكورونا التي تجتاح العالم بأسره.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها على تواصل مستمر مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لتوفير المنح الدراسية كما جرت العادة سنوياً، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن المنح حال وصولها للوزارة بشكل عاجل وتتابعي وحسب ما يرد.

وحول المنح الداخلية، طالبت الوزارة جميع الطلبة المعنيين بالتسجيل في الجامعات الفلسطينية بضرورة استكمال جميع إجراءات التسجيل والاحتفاظ بايصالات الدفع الرسمية الصادرة عن الجامعات لحين الإعلان عن المنح الداخلية في منتصف شهر أيلول القادم، ومن ثم التقدم للمنافسة على المنح.

أما بخصوص مكاتب الخدمات الجامعية طالبت الوزارة من جميع الطلبة تحري الدقة قبل التعامل مع أي من هذه المكاتب، وضرورة التأكد من سلامة ترخيص المكتب لدى الوزارة من هنا.

كما وأكدت الوزارة أنها غير مسؤولة عن التعامل مع أي مكتب غير مرخص.

من جانب آخر كانت وزارة التربية والتعليم ناقشت، في لقاء موسّع ضمّ العشرات من المعلمين والمعلمات، اليوم الثلاثاء، العودة للمدارس.

وشارك في اللقاء الذي ناقش آليات العودة للمدارس والسيناريوهات المحتملة، ومقومات النجاح في هذا السياق، وزير التربية مروان عورتاني، ووكيل الوزارة بصري صالح، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أحمد عمار.

وتحدّث عورتاني عن جهود الوزارة المبذولة والمتعلقة بالجهوزية للعودة للمدارس، وأبرز مقومات الخطة التي ستُعتمد في هذا الإطار، مستمعاً لجميع المداخلات التي تقدم بها المشاركون؛ بغية الاستفادة منها بتضمينها في دليل العودة للمدارس.

Exit mobile version