أسيرين الاعتقال الإداري- نادي الأسير اعتقال إداري- الأسير دويكات وأبو عون - الأسير موسى أبو مفرح - هيئة الأسرى اعتقال إداري - الاعتقال الإداري

هيئة الأسرى: 217 أمر اعتقال إداري بحق الأسرى الشهر الماضي

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الاحتلال الإسرائيلي أصدر نحو 217 أمر اعتقال إداري بحق المعتقلين الفلسطينيين، خلال شهر نيسان (أبريل).

وقالت الهيئة إنّ أعداد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت منذ مطلع الشهر الماضي بلغت نحو 217، مشيرًا إلى أن النسبة الأعلى منها كانت تجديد أحكام إدارية.

وقالت إنه بلغ عدد الأوامر الإدارية الجديدة 92 أمرًا، إضافة لتجديد 125 أمر اعتقال، منوهًة إلى أن مدة الاعتقال الإداري تتراوح ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

وبينّت هيئة الأسرى أن الاحتلال يتذرع بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

ولفتت إلى أنه غالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة، لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل إلى سنة كاملة أو أكثر.

ويتذّرع الاحتلال وإدارة السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه.

ويتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.

Exit mobile version