فوز مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي بقيادة مهاجمه النروجي هالاند

وكالات-مصدر الإخبارية

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا 3-صفر على ضيفه ويستهام يونايتد يوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 28 للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)،متقدما خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي.

كما حافظ نادي ليفربول في ذات المباراة على آماله الضئيلة في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفوز 1-صفر على ضيفه فولهام.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة، إلى 79 نقطة ليعود مجددا للصدارة، التي فقدها أمس الثلاثاء، متقدما بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أرسنال، علما بأن الفريق السماوي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

اقرأ/ي أيضا: برشلونة يقدم صفقة جديدة لعودة البرغوث لناديه من جديد

في المقابل، توقف رصيد ويستهام، الذي تلقى خسارته الـ 18 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 34 نقطة في المركز الـ 15.

وعلى ملعب “الاتحاد”، افتتح ناثان آكي التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 50.

وكسر هالاند الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أحرز الهدف الثاني لفريقه في مرمى ويستهام.

وحوّل المهاجم النرويجي تمريرة جاك جريليش إلى داخل المرمى في الدقيقة 70، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع آلان شيرر وآندي كول.

وعزّز هالاند، الذي واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، صدارته لهدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 35 هدفا.

واختتم فيل فودين مهرجان أهداف مانشستر سيتي بإحرازه الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.