مجد عمارنة - الأسير عز الدين عمارنة

لليوم الـ11.. الأسير عز الدين عمارنة يواصل إضرابه عن الطعام

جنين-مصدر الإخبارية

يواصل الأسير الكفيف عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، لليوم الحادي عشر على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري.

وذكرت زوجة الأسير عز الدين عمارنة إن حالته الصحية صعبة كونه يعاني من عدة أمراض خاصة تقرحا في المعدة والأمعاء والأسنان والضغط وورم في الساق.

وأشارت إلى أن نجليها أحمد ومجاهد، يقبعان مع والدهما في سجن النقب، حيث حول أحمد للاعتقال الإداري، فيما حكم على مجاهد بالسجن لمدة 24 شهرا، مناشدا المؤسسات الحقوقية والدولية كافة؛ للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري وغير المشروط عنه، في ظل حالته الصحية الصعبة، ومعاناته من عدة أمراض تستوجب الرعاية الصحية المستمرة، عدا عن كونه ضريرا ولا يقوى على خدمة نفسه بمفرده.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن عمارنة معتقل منذ تاريخ 21 شباط (فبراير) 2022، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداريّ، الأمر الأول والثاني مدتهما 6 شهور، فيما صدر بحقّه أمر ثالث في شهر آذار (مارس) لأربعة شهور.

ولفت إلى أنه أمضى عز الدين عمارنة في الاعتقال الحالي 14 شهرًا، علمًا أنّه أسير سابق أمضى نحو تسع سنوات جلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من زيادة خطورة الوضع الصحي للأسير عمارنة، علمًا بأنه كفيف، ويعاني من عدة مشاكل صحية.

ويعاني الأسير العمارنة (51 عامًا) من عدة مشاكل صحيّة وهو بحاجة إلى رعاية، وعلاج، ومعتقل حاليًا في سجن النقب الصحراوي، ومعه ابناه أحمد ومجاهد.

ويبلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلًا إداريًا، بحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

اقرأ/ي أيضًا: إلغاء زيارات أهالي الأسرى إلى سجن عوفر بقرار إسرائيلي

Exit mobile version