غوتيريش أوكرانيا - غوتيريش الحرب الدول الفقيرة-يهنىء المسلمين بشهر رمضان غوتيريش الحرب الروسية-غوتيريش الأمم المتحدة خضر عدنان

الأمم المتحدة تؤكد على ضرورة إجراء اسرائيل تحقيق بوفاة خضر عدنان

وكالات-مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، على وجوب ضمان إجراء “إسرائيل” تحقيق شامل في ملابسات وفاة خضر عدنان.

وقال في تصريح أوردته قناة الجزيرة: “الأمين العام يجدد دعوته إسرائيل لوقف ممارسة الاحتجاز الإداري”.

واستشهد صباح اليوم، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي خضر عدنان، بعد إضراب عن الطعام دام 86 يومًا.

اقرأ/ي أيضا: الصليب الأحمر يطالب بتسليم جثمان الشهيد خضر عدنان

وقامت المقاومة الفلسطينية، بإطلاق رشقات صاروخية صوب مستوطنات غلاف قطاع غزة، ردًا على استشهاد خضر عدنان، فيما عقدت المؤسسة الأمنية بإسرائيل مشاورات لبحث سبل الرد.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خضر عدنان، بعد 86 يومًا من الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وادعى المتحدث باسم إدارة سجون الاحتلال، بأن الأسير خضر عدنان فقد الوعي فجر اليوم في زنزانته في سجن الرملة، ليتم نقله إلى مستشفى أساف هاروفيه، حيث أعلن عن استشهاده.

وعقدت آخر جلسة للنظر بالإفراج عن الأسير خضر عدنان يوم الأحد 30 نيسان(أبريل)، حيث رفضت كل الالتماسات المقدمة للإفراج عنه بكفالة مالية.

وكانت عائلة الأسير خضر عدنان ومؤسسات حقوقية حذرت على مدار الأيام الماضية من استشهاده في أي لحظة، نظرًا لخطورة وضعه الصحي.

واعتقل الاحتلال الشهيد خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة غرب جنين، في 5 شباط(فبراير) الماضي، ومنذ ذلك الحين شرع عدنان بالإضراب عن الطعام.

يذكر أن الشهيد خضر عدنان أسير سابق أمضى نحو ثمانية أعوام في اعتقالاته التي تجاوزت الـ 12 اعتقالًا خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

Exit mobile version