وفاة مواطنين بفيروس كورونا وزارة الصحة الفلسطينية

الصحة: وفاة مواطنين من الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، وفاة مواطنين (90 و75عاما) من الخليل وبلدة بني نعيم، متأثرين بإصابتهما بـ”كورونا”، ما يرفع حصيلة الوفيات يوم الاثنين جراء الفيروس إلى 4.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن وفاة مواطنين أحدهم رجل يبلغ (51 عاما) من الخليل، ومواطنة (60 عاما) من بيت أولا، متأثرين بإصابتهما بالفيروس.

يشار إلى أن فلسطين سجلت اليوم، وفق معطيات وزارة الصحة، 404 إصابات بالفيروس.

من جانبه، أصدر محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة مساء أمس الإثنين، إغلاق المدينة بشكل كامل ومنع الحركة منذ مساء هذه الليلة وحتى صباح اليوم، حتى يتم تحديد خارطة المخالطين بشكل نهائي، حيث أن المخالطين يتوزعون على عدة أحياء من المدينة.

يأتي ذلك بناءً على تزايد عدد المصابين بفيروس (كورونا) في المدينة، واستناداً إلى توصيات لجنة الطوارئ الطبية، وفق تصريح نشرته المحافظة في صفحتها على (فيسبوك).

وأضاف: تم الإيعاز إلى المؤسسة الأمنية بتطبيق إجراءات مشددة لتمكين الطواقم الطبية من استكمال عملها، فيما قامت وزارة الصحة بسحب 160 عينة من المخالطين تم إرسالها إلى المختبرات المركزية ننتظر نتائجها.

وقال محافظ قلقيلية: إن الطواقم الطبية ما زالت تعمل على سحب عينات أخرى من المخالطين حتى ساعات متأخرة من هذه الليلة، وستبقى اللجنة في حالة انعقاد دائم لتقييم الأوضاع أولاً بأول واتخاذ الإجراءات المناسبة طبقاً للحالة الوبائية.

كما ناشد المواطنين الالتزام بالتعليمات وعدم التحرك بتاتاً، وتحت طائلة المسؤولية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس، عن تسجيل 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في التحديث المسائي لمتابعة تطورات الفيروس.

وقالت الوزارة عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، أن من بين الحالات 46 في محافظة القدس، و49 في محافظة رام الله والبيرة، و9 في محافظة قلقيلية وإصابة في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس.

وجاء توزيع الإصابات في المحافظات كما يلي وفق ما نشرته الصحة:

– محافظة القدس (46): العيزرية 15، أبو ديس 1، الرام 9، قلنديا 6، كفر عقب 2، بيت حنينا 1، مخيم شعفاط 3، السواحرة 6، عناتا 2، سلوان 1.
– محافظة رام الله والبيرة (49): مخيم الجلزون 37، نعلين 8، بيرزيت 1، مدينة رام الله 1، بيتونيا 2.
– محافظة الخليل(1): إذنا 1
– محافظة قلقيلية(9): مدينة قلقيلية 9
– محافظة نابلس (1): مخيم عسكر 1

Exit mobile version