الخارجية: تسيير رحلات إجلاء جديدة للعالقين الفلسطينيين

رم الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، عن رحلات اجلاء جديدة للعالقين الفلسطينيين.

وقالت الوزارة إن فريق العمل المختص في سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة افاد بتسيير رحلة جديدة من الملكية الأردنية للقيام بعملية إجلاء مشتركة للعالقين

في جمهورية مصر العربية الشقيقة يوم الموافق 20/7/2020 وستقلع من مطار القاهرة الدولي الساعة 6:45.

وبحسب الوزارة سيتم بتسيير رحلة جديدة للملكية الى دبي لإجلاء العالقين الفلسطينيين بتاريخ 19/7/2020. واكد ايضا انه تم اعتماد طائرة اكبر للإجلاء من دولة قطر.

في سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 178 حالة وفاة، و3507 اصابات، و1523حالة تعافي في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم.

وقالت الخارجية في تقرير لها اليوم الاثنين إن فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية أفاد بأنه تم تسجيل اصابة واحدة جديدة بين صفوف ابناء الجالية في ولاية ميتشيغن، ليرتفع عدد الإصابات الى 1917، ولم يتم تسجيل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

وأشارت وزارة الخارجية في تقريرها، إلى أن فريق العمل المختص قام صباح اليوم بالاطمئنان على سلامة اجراءات مغادرة وفدين جديدين من العالقين في الوطن الى كل من المانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت طواقم الإدارة العامة للمعابر والحدود والشرطة والأجهزة المختلفة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتامين مغادرة الوافدين بطريقة صحية وآمنة ومريحة.