تسجيل وفاة جديدة لمواطن من الخليل متأثراً بإصابته بكورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين عن وفاة مواطن 51 عاماً من مدبنة الخليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

حيث ترتفع بذلك حصيلة الوفيات في فلسطين منذ بدء انتشار الوباء إلى 42 حالة، 20 حالة منهم بين الإناث، و22 حالة بين الذكور

وكانت الصحة أعلنت اليوم الإثنين، تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية لليوم، إلى 404 إصابات.

وأوضحت الوزارة أن الإصابات التي تم تسجيلها بعد الساعة 12:00 ظهراً، جاء بينها 46 في ضواحي القدس، و49 في محافظة رام الله والبيرة، و9 في محافظة قلقيلية وإصابة في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس”.

وحول توزيع الإصابات لليوم في المحافظات، بينت الوزارة أنه تم تسجيل 46 في محافظة القدس  العيزرية 15، أبو ديس 1، الرام 9، قلنديا 6، كفر عقب 2، بيت حنينا 1، مخيم شعفاط 3، السواحرة 6، عناتا 2، سلوان 1، وفي محافظة رام الله والبيرة (49): مخيم الجلزون 37، نعلين 8، بيرزيت 1، مدينة رام الله 1، بيتونيا 2، وفي محافظة الخليل إصابة واحدة في إذنا، وفي محافظة قلقيلية(9): مدينة قلقيلية 9، وفي محافظة نابلس إصابة واحدة في مخيم عسكر.

في سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أنه تم تسجيل 178 حالة وفاة، و3507 اصابات، و1523حالة تعافي في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم.

وقالت الخارجية في تقرير لها اليوم الاثنين إن فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية أفاد بأنه تم تسجيل اصابة واحدة جديدة بين صفوف ابناء الجالية في ولاية ميتشيغن، ليرتفع عدد الإصابات الى 1917، ولم يتم تسجيل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

وأشارت وزارة الخارجية في تقريرها، إلى أن فريق العمل المختص قام صباح اليوم بالاطمئنان على سلامة اجراءات مغادرة وفدين جديدين من العالقين في الوطن الى كل من المانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت طواقم الإدارة العامة للمعابر والحدود والشرطة والأجهزة المختلفة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتامين مغادرة الوافدين بطريقة صحية وآمنة ومريحة.