مؤسسة التأمين الفيدرالية

مؤسسة التأمين الفيدرالية تتفاوض مع 3 بنوك لشراء فيرست ريبابليك

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت تقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز أن المنظمين في مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية ” FDIC” يتفاوضون مع ثلاثة بنوك كبرى لشراء بنك فيرست ريبابليك، أو بعض أصوله.

وقال التقرير المستند إلى أشخاص مطلعين على الأمر، إن مؤسسة تأمين الودائع تلقت عروضاً من البنوك جي بي مورغان وبي إن سي للخدمات المالية وCitizens.

وأضاف التقرير أن البنوك المرشحة للصفقة طلبت معلومات إضافية عنها، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الصفقة ستؤتي ثمارها.

وأشار إلى أن جي بي مورجان، الذي قاد الجهود لإنقاذ فيرست ريبابليك قبل شهر واحد فقط، لم يعد يعمل كمستشار لبنك كورس، ما منحه الحرية في المنافسة على الصفقة.

ولفت إلى أن الصفقة بحاجة قبل اكتمالها لأن تعلن مؤسسة التأمين الفيدرالية عن اغلاق فيرست ريبابليك ووضعه تحت الحراسة القضائية.

ونوه إلى أن الصفقة تتضمن شرطاً بأن تغطي المؤسسة الفيدرالية بعض الخسائر المحتملة الناشئة عن الصفقة.

وأكد أن المؤسسة الفيدرالي ستتولى في البداية المسئولية الكاملة عن فيرست ريبابليك، ثم ستعيد بيع أصوله إلى المرشح الذي سترسى عليه الصفقة.

وسجل فيرست ريبابليك الأسبوع الماضي انخفاضا قدره 100 مليار دولار في الودائع في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

واعتمد نموذج أعمال فيرست ريبابليك على الحصول على ودائع كبيرة من العملاء الأثرياء دون دفع فوائد، وفي المقابل قدم البنك للعملاء قروضًا عقارية منخفضة الفائدة، وبدأت الاستراتيجية في الانهيار بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

اقرأ أيضاً: فيرست سيتزنز تستحوذ على بنك سيليكون فالي مقابل 72 مليار دولار

Exit mobile version