كورونا الأردن

تسجيل 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة

رام اللهمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في التحديث المسائي لمتابعة تطورات الفيروس.

وقالت وزارة الصحة عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، أن من بين الحالات 46 في محافظة القدس، و49 في محافظة رام الله والبيرة، و9 في محافظة قلقيلية وإصابة في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس.

وجاء توزيع الإصابات في المحافظات كما يلي وفق ما نشرته الصحة:

– محافظة القدس (46): العيزرية 15، أبو ديس 1، الرام 9، قلنديا 6، كفر عقب 2، بيت حنينا 1، مخيم شعفاط 3، السواحرة 6، عناتا 2، سلوان 1.
– محافظة رام الله والبيرة (49): مخيم الجلزون 37، نعلين 8، بيرزيت 1، مدينة رام الله 1، بيتونيا 2.
– محافظة الخليل(1): إذنا 1
– محافظة قلقيلية(9): مدينة قلقيلية 9
– محافظة نابلس (1): مخيم عسكر 1

من جانبه قال محافظ قلقيلية، اللواء رافع رواجبة، عبر بيان صحفي، تم تسجيل تسع إصابات بفيروس (كورونا) بالمحافظة.

والإصابتان وفق البيان الذي نشرته صفحة المحافظة على (فيسبوك)، لمخالطين إحداها لممرضة تعمل في مشفى الوكالة بمدينة قلقيلية.

وأضاف: بهذا تكون الحالات المعلن عنها اليوم والمصابة بهذا الفيروس 11 إصابة، فيما تقوم وزارة الصحة بحصر الخريطة الوبائية للمخالطين تمهيداً لسحب عينات منهم.

وفي قطاع غزة، قالت وزارة الصحة إنها لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إجراء فحصًا لـ 9 عينات جديدة.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، اليوم الاثنين، “إن عدد الحالات المؤكدة بإصابتها بفيروس كورونا بلغ 72 حالة، شفي منها 63 حالة، وتبقى 8 حالة نشطة، عدا عن حالة وفاة واحدة”.

وتابعت “تم إجراء فحصًا لـ 9 عينات جديدة خلال 24 ساعة الماضية مع العلم أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وقد بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 13،139عينة، منها 13،067 عينة سلبية و72عينة إيجابية”.

Exit mobile version