وفاة شاب أمريكي بكورونا بعد حضوره “حفلة كوفيد”!

صحة – مصدر الإخبارية

نشرت تقارير صحفية نبأ وفاة شاب من ولاية تكساس الأمريكية بكورونا بعد مشاركته في “حفلة كوفيد” والتقاطه العدوى المرضية هناك.

وذكرت شبكة NBC أن المريض المتوفي والبالغ من العمر 30 عاما، قال لممرضته قبل لحظات من الموت: “اعتقدت أنها خدعة”.

وقالت جين أبليبي، مديرة الخدمات الطبية في Methodist Healthcare في سان أنطونيو: “إنها حفلة يقيمها فرد تم تشخيصه بإصابة فيروس “كوفيد-19″، والفكرة تتمثل في معرفة ما إن كان الفيروس حقيقيا ويمكنه إصابة أي شخص بالعدوى”.

وأوضحت أبليني أن الشباب يقيم حفلات “كوفيد” بغرض الإصابة عن عمد وإنتاج الأجسام المضادة، وفي حين اعتقد في البداية أن “كوفيد-19” تتسبب فقط بالوفاة لدى كبار السن، ولمن يعانون من مشاكل صحية أساسية، فإن المزيد من الشباب الأصحاء (سابقا) يدخلون المستشفيات، وفي بعض الأحيان يتوفون.

وبحسب مديرة الخدمات فإن المريض قبل وفاته مباشرة، نظر إلى الممرضة وقال “أعتقد أنني ارتكبت خطأ”، اعتقدت أن ذلك كان خدعة، لكنه ليس كذلك”.

وأضافت أبليبي: “لا أريد أن أكون مدعاة للقلق، نحاول فقط مشاركة بعض الأمثلة الواقعية لمساعدة مجتمعنا على إدراك أن هذا الفيروس خطير جدا ويمكن أن ينتشر بسهولة”.
يذكر أن فايروس كورونا المستجد ظهر في الصين في نهاية العام 2019 حيث بدأت ذروة انتشاره من السوق البحرية بمدينة ووهان الصينية، وبدأ بالتفشي حول العالم بصورة متسارعة وأدى إلى إصابة أكثر من 11,972,425 شخص حول العالم، ووفاة 571 ألف شخص حتى اليوم.