وزير التنمية

وزير التنمية يحذر من محاولات تسييس المساعدات الإنسانية في غزة

رام اللهمصدر الإخبارية 

حذّر وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، من التبعات الخطيرة لمحاولات تسييس المساعدات والتدخلات الإنسانية في غزة، مشددًا على ضرورة التزام مؤسسات الأمم المتحدة بالعمل مع الحكومة الفلسطينية الشرعية، حد تعبيره

وأكد وزير التنمية الاجتماعية، في تصريح نشرته الوزارة عبر “فيسبوك”، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، على أهمية بقاء واستمرار دعم برنامج الغذاء العالمي لصالح الفقراء والمهمشين المسجلين ضمن قوائم الوزارة في قطاع غزة والضفة الغربية، لتعزيز صمود المواطنين في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مع انتشار الوباء، وكذلك الأوضاع الصعبة المترتبة على إجراءات الاحتلال وفي مقدمتها الضم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية بمنسق الشؤون الإنسانية لمؤسسات الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية جيمي مجولدريك، ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي ستيفن كيرنلي، حيث بحثا سبل التعاون لدعم صمود شعبنا وتطوير الخدمات الاجتماعية وزيادة المساعدات الإنسانية، وخطة التدخلات التي وضعتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا ومواجهة آثار الضم.

وطالب برنامج الأغذية العالمي بمضاعفة جهوده لتأمين التمويل اللازم لتدخلاته، خصوصاً في ظل ارتفاع مؤشرات الفقر في الأراضي الفلسطينية نتيجة الوباء، وفي ظل الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها الحكومة.

بدوره، أكد مجولدريك الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة بخطة التدخلات العاجلة، وإدراكه لصعوبة الأوضاع التي تمر بها دولة فلسطين.

وأكد موقف الأمم المتحدة ومؤسساتها بشأن آليات العمل في قطاع غزة، وحرصها على العمل من خلال بوابة الحكومة رغم التعقيدات والعراقيل.

من جانبه، أكد كيرنلي ضرورة بذل مزيد من الجهد لحشد التمويل، وتفهمه وموافقته على ضرورة عدم تسييس المساعدات والتدخلات الإنسانية.

Exit mobile version