الانتخابات التشريعية

دلياني: الانتخابات حق منصوص عليه في القانون ولا تعتمد على موافقة أحد

القدس – مصدر

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، أن الانتخابات استحقاقية منصوص عليها في القانون الأساسي الفلسطيني، ولا يجب أن تعتمد على موافقة أحد او ظروف شعبية أو الأجندة السياسية لأي احد.

وقال دلياني في تصريح له بمناسبة مرور عامين على تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني إلى أجل غير مسمى، إن تأجيل الانتخابات وتشويش الرؤية من أجل تجنبها يدل على فشل النظام السياسي الفلسطيني، ويجب تطبيق القانون الأساسي الفلسطيني الذي يحدد موعد الانتخابات.

وتابع أن الانتخابات ليست فقط استحقاقًا بل هي المخرج الوحيد لشعبنا من عار الانقسام والانحدار المتوالي لقضيتنا الفلسطينية على المستوى السياسي الدولي.

وأردف: “ينبغي للانتخابات أن تكون فلسطينيةً من الألف إلى الياء ولا تحتاج إلى إذن من الاحتلال بحسب الاتفاقيات التي بموجبها تُعقد هذه الانتخابات، والتي تنص على إبلاغ المُحتل بموعد الانتخابات وليس أخذ موافقته، كما حصل في آخر انتخابات للمجلس التشريعي قبل ١٧ عام و انتخابات الرئاسة الاخيرة قبل اكثر من ١٨ عاماً

وشدد على أنه “حتى ولو كان هناك معارضة إسرائيلية على إجراء الانتخابات في القدس، بالرغم من انه لايوجد رسالة او تصريح رسمي او غير رسمي مكتوب او مُسجل بهكذا موقف، فإن أهالي القدس قادرون على حماية صناديق الاقتراع وممارسة حقنا المُصادر منذ سنوات في اختيار ممثلينا”.

ولفت إلى أن “وجود صناديق الاقتراع داخل المسجد الأقصى وكنيسة القيامة في القدس رغم انف الاحتلال لهو أشرف لنا من وجودها في مكتب بريد إسرائيلي اصلاً”.

اقرأ ايضاً: دلياني: التضامن الوطني وإنهاء الانقسام هما أساس مقاومة الاحتلال

Exit mobile version