(فيديو) حريق يلتهم جزء من بنك السودان المركزي بالخرطوم

وكالات-مصدر الإخبارية

اندلع حريق كبير بأحد المباني التابعة لبنك السودان المركزي فرع العاصمة الخرطوم، دون وقوع وفيات أو مصابين.

وتداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات ترصد نشوب حريق كبير بأحد مباني بنك السودان المركزي فرع الخرطوم، فيما لم ترد أي تفاصيل أخرى عن حجم الاضرار التي لحقت بالبنك.

وشهدت الأيام الماضية عمليات سرقه ونهب وتكسير عدد من البنوك في السودان، حيث تم حرق جزئي لرئاسة بنك الجزيرة السوداني الأردني وكسر وسرقه عدد من فروع بنك الخرطوم.

يأتي ذلك في وقت تتجدد فيه الاشتباكات بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وقوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان في السودان، رغم الهدنة التي تم إعلانها بين الطرفين.

اقرأ/ي أيضا: إجلاء 500 مواطناً من الجالية الفلسطينية في السودان

في السياق أعلنت وزارة الصحة السودانية، أمس السبت، وفاة 528 وإصابة 4599 آخرين في جميع مستشفيات السودان، وذلك في الفترة ما بين 15 وحتى يوم 27 أبريل الحالي جراء الاشتباكات المستمرة.

وأكدت وزارة الصحة في تقرير متابعة أحداث الاشتباكات خلال تلك الفترة، وجود هدوء نسبي في معظم ولايات السودان عدا ولايتي غرب دارفور وولاية الخرطوم، وأن جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 27 أبريل بلغ 12 ولاية.

ويواصل المئات نزوحهم خارج السودان هربا من المعارك المحتدمة منذ نحو أسبوعين بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ونشرت الشرطة السودانية يوم السبت، قوات الاحتياط المركزي للمرة الأولى منذ أسبوعين في الخرطوم “لحفظ الأمن”، حسبما أعلنت وزارة الداخلية السودانية، في صفحتها عبر فيسبوك.

https://twitter.com/msdrnews1/status/1652596865211289604?s=19