اعتداءات المستوطنين: إتلاف محاصيل بالخليل وتكسير أشجار بنابلس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تواصلت اعتداءات المستوطنين بحق المواطنين بالضفة المحتلة، صباح اليوم الأحد، بعد أن أقدمت عصابة مستوطنين على تكسير أشجار زيتون في أراضي بلدة دير شرف غرب نابلس، كما أتلف مستوطنون محاصيل زراعية للفلسطينيين شرق بلدة يطا جنوب الخليل في الضفة المحتلة.

وقال أحد مالكي الأراضي التي طالتها اعتداءات المستوطنين ويدعى غازي عنتري، بأنه تفاجأ صباح اليوم بقيام مستوطني “شافي شمرون” المقامة على أراضي البلدة، بتكسير 155 شجرة زيتون بأرضه الواقعة غرب البلدة.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء الثالث الذي تتعرض له أرضه، حيث اقتلع وكسر المستوطنون الأشجار مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي السياق، أتلف مستوطنون محاصيل زراعية للفلسطينيين شرق بلدة يطا قضاء الخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب الجبور، بأن مستوطنين أتلفوا محاصيل زراعية شتوية قمح شعير برسيم كرسنه، لعائلة الزويدين، إثر إطلاقهم ماشيتهم في حقول الفلسطينيين بتجمع الزويدين ومنطفة الشومرة بمسافر يطا، وذلك بحماية من جيش الاحتلال، عقب عراك بالأيدي دار بين المستوطنين المدججين بالسلاح والفلسطينيين أصحاب الأرض العزل.

وارتفعت وتيرة الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، حيث شنوا 314 هجوما منذ بداية العام وحتى 17 نيسان (أبريل) الحالي.

اقرأ/ي أيضاً: عشرات المستوطنين يؤدون طقوسًا تلمودية في المسجد الأقصى