عدنان لمصدر: جنين لن تموت جوعًا وهذه رسالتنا لأبناء شعبنا-خضر عدنان - الأسير خضر عدنان - الأسير خضر عدنان - خضر عدنان إضرابه الطعام - المقاومة خضر عدنان

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 85 على التوالي

جنين-مصدر الإخبارية

يواصل الأسير خضر عدنان، من بلدة عرابة جنوب جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله لليوم 85 على التوالي، في ظل ظروف صحية صعبة للغاية.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى، من خطورة الوضع الصحي الذي وصل إليه الأسير عدنان، والذي يزداد سوءًا، فهو يعاني من فقدان للوعي والوزن، وهزال شديد، ويتقيأ بشكل متكرر، في حين تتعمد إدارة السجن عدم وضعه في مستشفى “مدني”.

بدورها، أكدت وزارة الأسرى والمحررين، أن تهديد نيابة الاحتلال العسكرية بتنفيذ عملية تغذية قسرية للأسير خضر عدنان تطور خطير وسيكون له نتائج كارثية.

وقالت إن رفض محكمة الاحتلال طلب الإفراج عنه بكفالة مالية هو إصرار على عملية قتله وتصفيته بالشراكة مع كل أجهزة أمن الاحتلال، التي تطالب بحبسه مدة خمسة أعوام باتهامات سخيفة وغير مبررة.

في ذات السياق، أعلنت زوجة الأسير الفلسطيني خضر عدنان، أن زوجها المضرب عن الطعام منذ أكثر من 80 يوما محتجز في ظروف “قاسية”، فيما حذر نادي الأسير الفلسطيني من أن حالته الصحية تزداد سوءا.

اقرأ/ي أيضا: دعماً للشيخ خضر عدنان.. ناشطون يغردون من غزة على منصات التواصل

ووصف النادي الوضع الصحي للمعتقل بأنه “خطير”، وطالب بالإفراج عنه.

وبعد انتشار شائعات عن وفاته، قالت إدارة السجون الإسرائيلية إن خضر عدنان ما زال على قيد الحياة، لكنها رفضت التعليق على حالته الصحية.

ويُعاني الأسير خضر عدنان من تخدر في الجسد وضغط شديد بالصدر وتشنجات بأنحاء جسمه، واستفراغ عصارة حامضية مع هزال وضعف شديد.

ويتعمد السجانون إزعاجه وحرمانه من النوم باقتحام زنزانته كل نصف ساعة وإبقاء الإضاءة مشتعلة.

والأسير عدنان اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال ووصلت مجموع سنوات سجنه إلى 7 سنوات ونصف، وسبق أن خاض الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون 5 مرات آخرها عام 2021 لـ 25 يومًا.

وبحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، فإنه يبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلًا إداريًا.

 

Exit mobile version