هدنة جديدة - الجيش السوداني يفيد بإاعتقال عدد من قوات الدعم السريع اشتباكات السودان: عطلة رسمية للموظفين في الخرطوم حتى إشعار آخر-السودان

اشتباكات السودان: عطلة رسمية للموظفين في الخرطوم حتى إشعار آخر

وكالات – مصدر

منحت حكومة ولاية الخرطوم الموظفين عطلة رسمية حتى إشعار آخر في ظل الاشتباكات التي تشهدها السودان.

جاء ذلك خلال منشور إداري للأمانة العامة لحكومة ولاية الخرطوم، السبت، حددت فيه نهاية عطلة عيد الفطر، حيث كان من المقرر أن يزاول الموظفون أعمالهم اعتبارا من اليوم الأحد.

وتابع المنشور: “نسبة للظروف الأمنية التي تعيشها ولاية الخرطوم وتقديرات حكومة الولاية، تعلن الأمانة العامة للحكومة أن يكون كل العاملين بوحدات الولاية المختلفة في عطلة رسمية لحين إشعار آخر”.

ولفت إلى أن ذلك “لا يشمل غرف عمليات إدارة الأزمة وإدارات المرافق الخدمية الحيوية بالوزارات والمحليات”.

يأتي ذلك في وقت تتجدد فيه الاشتباكات بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وقوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان في السودان، رغم الهدنة التي تم إعلانها بين الطرفين.

في السياق أعلنت وزارة الصحة السودانية، السبت، وفاة 528 وإصابة 4599 آخرين في جميع مستشفيات السودان، وذلك في الفترة ما بين 15 وحتى يوم 27 أبريل الحالي جراء الاشتباكات المستمرة.

وأكدت وزارة الصحة في تقرير متابعة أحداث الاشتباكات خلال تلك الفترة، وجود هدوء نسبي في معظم ولايات السودان عدا ولايتي غرب دارفور وولاية الخرطوم، وأن جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 27 أبريل بلغ 12 ولاية.

Exit mobile version