نيابة غزة تفرج عن الصحفي أسامة الكحلوت

غزة – مصدر الإخبارية

أفرجت النيابة العامة بغزة اليوم الاثنين عن الصحفي أسامة الكحلوت، بعد اعتقاله الجمعة الماضية في دير البلح وسط القطاع.

وكانت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة صرحت أنها أوقفت مُصوراً قالت أنه شجّع أحد المواطنين على إيذاء نفسه، واتفق معه على تصويره أثناء قيامه بإحراق نفسه في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

كما وأوقفت الشرطة وفق تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، المواطن (إ، ش)، (35 عاماً)، قبل تمكنه من إيذاء نفسه، بعدما سكب البنزين على جسده.

زحسب بيان الداخلية تمت إحالة المصوّر (أ، ك) 36 عاماً، والمواطن المذكور إلى النيابة، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما. إلى النيابة العامة ، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد كبير من الصحفيين تداول فيديو لحظة وصول الصحفي أسامة الكحلوت لمنزله عصل الإفراج عنه.

وكانت عائلة الصحفي أسامة الكحلوت أصدرت في قطاع غزة أصدرت يوم الأحد بيانًا توضيحيًا ردا على بيان داخلية حماس بشان إعتقال ابنها.

وقالت عائلة الكحلوت، إنه عادة ما تصل مناشدات إنسانية للصحفي اسامة الكحلوت كونه يعمل صحفيا وعادة ما تتم الإستجابة للمناشدات وآخرها مناشدة لسيدة تعيل أسرة كبيرة على البحر!!.

وأضافت: “قبل اسبوع توجه شاب لاسامة للمساعدة على حل مشكلته مع أهله ويطلب تدخل الوجهاء والمخاتير والقيادات لحل الازمة مع أهله حيث ينام على البحر وإلا سيقدم على حرق نفسه!”، مؤكدة ان “ما جاء في بيان داخلية حماس يحتوي على الكثير من المغالطات”.