القيق

عقب مقتل الأسير المحرر القيق.. الميزان يحذر من الانفلات الأمني في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان له اليوم الاثنين جريمة قتل الأسير المحرر جبر  القيق (57 عامًا) على يد مسلحين مساء الأحد بالقرب من منزله في الحي السعودي جنوب غرب تل السلطان غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحذر الميزان من استمرار وتصاعد حالات أخذ القانون باليد والانفلات الأمني التي يدفع المواطنون ثمنها من حياتهم، ومن مغبة التهاون مع هذه الممارسات، لما لها من آثار سلبية تهدد أمن واستقرار المجتمع وسلامته.

وأكد المركز على ضرورة احترام مبدأ سيادة القانون، واللجوء إليه للفصل في كافة قضايا النزاع وتجنيب المجتمع ويلات الانجرار إلى ردود الأفعال التي يدفع ثمنها المواطنون الأبرياء في أغلب الأحيان.

كما وطالب السلطات المختصة بإحالة كل من يثبت تورطهم في جريمة القتل إلى العدالة، وضرورة اتخاذ التدابير القصوى وتفعيل الاجراءات التي من شأنها منع انتشار الأسلحة الصغيرة وسوء استخدامها وحصر استخدامها من قبل المكلفين بإنفاذ القانون، تعزيزًا لسيادة القانون وحماية لأمن المواطنين والمجتمع.

وكان الأسير المحرر جبر القيق قُتل مساء أمس الأحد، بإطلاق نار من قبل مسلحين، بالقرب من الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء أمس الأحد، صور المتهين في جريمة مقتل المواطن جبر القيق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وهم: “شادي صبحي حمدان الصوفي (37 عاماً) فادي صبحي حمدان الصوفي (35 عاماً) دياب خالد دياب الدباري (19 عاماً)”.

وطالبت الوزارة كل من يتعرف على المطلوبين أو يملك معلومات تدل عليهم، إلى الاتصال بالعمليات المركزية في وزارة الداخلية على الرقم (109)، محذرةً كلّ من يتستر على المطلوبين أو يقدم لهم المساعدة باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

Exit mobile version