هدنة جديدة - الجيش السوداني يفيد بإاعتقال عدد من قوات الدعم السريع اشتباكات السودان: عطلة رسمية للموظفين في الخرطوم حتى إشعار آخر-السودان

السودان.. الإعلان عن هدنة جديدة لمدة 72 ساعة

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلن طرفي الصراع في السودان، الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع التابعة لمحمد حمدان دقلو، عن قبول هدنة جديدة لمدة 72 ساعة.

وقال الطرفان في بيان منفصلان، إنهما وافقا على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية بناء على مساع أميركية سعودية.

وعبرا عن شكرهما لجهود واشنطن والرياض على مواصلة الهدنة الإنسانية لفتح ممرات إنسانية آمنة للمدنيين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة.

من جهته، رحب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بتمديد الهدنة في السودان لمدة 72 ساعة وحث كل الأطراف على الالتزام بإنهاء القتال وضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين لها.

وقالت الخارجية الأميركية إن بلينكن تعهد بمواصلة العمل مع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل الضغط لوقف دائم للمعارك في السودان.

يذكر، أن الهدنة الجديدة تعتبر الخامسة في السودان منذ بدء المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع في 15 نيسان (أبريل) الجاري.

وتفجرت الأوضاع في السودان، عقب توصل الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو إلى طريق مسدود، وعدم التوقيع على الاتفاق الإطاري المعلن بشأن نقل الحكم في البلاد من العسكريين إلى المدنيين، ودمج الدعم السريع بالقوات المسلحة.

وفشلت مساعي بلدان العالم لنزع فتيل الصراع بين الطرفين، رغم دخول المعارك أسبوعها الثاني، وإعلانهما عن هدن إنسانية لم تخلو من المعارك.

اقرأ أيضاً: مصر تسهل عبور النازحين من السودان إلى أراضيها

Exit mobile version