آبل تكشف في تحديثها الأخير تجسس ليكند إن على مستخدميها!

تكنولوجيامصدر الإخبارية

رفع مستخدم آيفون  لدى شركة آبل دعوى قضائية ضد شركة لينكدإن (LinkedIn) في نيويورك يوم الجمعة بدعوى حفظها المحتوى الحساس للمستخدمين من تطبيق يونفيرسال كليب بورد (Universal Clipboard) الخاص بشركة آبل.

وبحسب موقع آبل على الويب، فإن التطبيق يسمح للمستخدمين بنسخ النصوص والصور ومقاطع الفيديو على جهاز آبل، ثم لصق المحتوى على جهاز آبل آخر.

وتحتوي المعلومات المنسوخة من التطبيقات أحيانا على معلومات حساسة يقوم المستخدمون بقصها أو نسخها للصق، من ضمنها الصور والنصوص ورسائل البريد الإلكتروني أو السجلات الطبية.

لينكد إن LinkedIn هو شبكة تواصلٍ اجتماعيٍّ للمهنيين وأصحاب الأعمال، فسواءً كنت مسؤولًا في التسويق في شركةٍ كبرى، مديرًا لمحلٍ تجاريٍّ صغيرٍ، أو طالبًا جامعيًا في سنين دراسته الأولى يتطلع لاستكشاف الخيارات المتاحة لمهنة المستقبل، فإن LinkedIn قد يكون ذو أهميةٍ خاصةٍ للذين يتطلعون بجديةٍ لتوسيع نطاق عملهم أو الحصول على معلوماتٍ عن مهنتهم المستقبلية وللباحثين عن فرصة للعمل في مجالات خبراتهم.

يمكن من خلال هذه المنصة التواصل مع أصحاب المهن وأصحاب الأعمال، وذلك بإضافتهم إلى جهات تواصلك بطريقةٍ شبيهةٍ بتلك المتبعة على فيسبوك، ومن ثم التواصل معهم بواسطة الرسائل أو مختلف وسائل الاتصال المتاحة.

يمكن للمستخدم إضافة كل معلوماته الشخصية وسيرته الذاتية وانجازاته المهنية على حسابه على LinkedIn لتكون ظاهرةً لبقية مستخدمي LinkedIn. ولا يختلف التنسيق العام ل LinkedIn وخصائصه المعروضة عن ماهو عليه الحال في فيسبوك، إلّا أن LinkedIn مصمم ليلائم احتياجات أصحاب المهن والأعمال، ومن يعرف كيفية استخدام فيسبوك سوف لن يجد صعوبةً في التعامل مع لينكد إن LinkedIn.