جوجل ترفع النقاب عن وظيفة الأرشفة التلقائية.. هذه ميزاتها

وكالات – مصدر

قالت تقارير تكنولوجية إن شركة جوجل الأمريكية رفعت النقاب عن وظيفة الأرشفة التلقائية (Auto-archive) الجديدة التي تتيح أرشفة التطبيقات القليلة الاستخدام، وذلك من أجل توفير مساحة للتخزين في حال امتلاء الذاكرة عن آخرها، من دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات.

وبحسب الشركة فإن التطبيقات التي تتم أرشفتها، سيحتفظ بأيقونتها وبالبيانات الشخصية للمستخدم، وتتوفر للمستخدم إمكانية إعادة تنزيلها مجددا، بشرط استمرار وجودها في متجر التطبيقات جوجل بلاي.

وفي تفاصيل عمل الوظيفة الجديدة، أوضحت جوجل أنه عندما يحاول المستخدم تنزيل تطبيق جديد، ولا توجد مساحة ذاكرة كافية على جهازه، ستظهر نافذة منبثقة تستفسر عما إذا كان يريد إتاحة الأرشفة التلقائية.

وتابعت أنه إذا اختار المستخدم الأرشفة التلقائية، فستتم أرشفة التطبيقات غير المستخدمة على جهاز المستخدم، وذلك لتفريغ مساحة كافية لتنزيل التطبيق الجديد.

ولفتت جوجل إلى أن ميزة الأرشفة التلقائية يمكن أن تقلل سعة التخزين التي تشغلها التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر بنسبة 60% تقريبا، دون إزالة التطبيق بالكامل أو البيانات المرتبطة به من جهاز المستخدم.

في الوقت نفسه ترى الشركة أن هذه الميزة ستكون مفيدة للذين يستخدمون أجهزة أندرويد (Android) التي تفتقر إلى مساحة تخزين، أو حتى المستخدمين الذين يترددون في حذف التطبيقات تمامًا لتوفير بعض المساحة، وفق ما ذكرت الجزيرة نت.

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة من واتساب ستسهّل أعمالك.. إليك التفاصيل