بعد 7 سنوات من رحيل أبيها.. وفاة زيندزى ابنة نيلسون مانديلا

منوعات-مصدر الإخبارية

توفيت زيندزى مانديلا، ابنة المناضل والرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن عمر ناهز 59 عاما، بحسب صحيفة “ميرور” الأمريكية.

وأعلنت مؤسسة نيلسون مانديلا وفاة زيندزى، التى عملت سفيرة لجنوب إفريقيا فى الدنمارك، صباح اليوم الاثنين، وحسب ما ورد في صحيفة “ميرور” البريطانية ، أن السيدة زيندزي كانت في المستشفى في الفترة الأخيرة قبل وفاتها و حتى الآن لم يذكر أحد سبب الوفاة و لم يخرج أحد من العائلة يدلي بتصريحات عن وفاتها.

وتركت ابنة نيلسون مانديلا 4 أبناء من زوجها مولابو، هم زوليكا وزوندوا، وبامبوثا وزويلابو، وجاء رحيل زيندزى، التى كتب ابنها على حسابه بإنستجرام عن رحيلها قائلا “ارقدى فى سلام يا سيدتى” – بعد سبعة أعوام من وفاة والدها فى 5 ديسمبر عام 2013.

تتدفق برقيات ورسائل التعزية من مختلف دول العالم إلى أسرة زيندزي مانديلا التي شغلت سابقا منصب سفيرة جنوب أفريقيا في الدنمارك.

وقد أعلن عن وفاة والدته بعدما نشر منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي،
وعلّق أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على وفاتها، قائلا: “لقد فقدنا جنديا”.

فيما قام أحد نشطاء مواقع التواصل بتعزيتها بوصفها بالثورية “الشرسة” وما أظهرته في حبها وتعلقها بالأرض.

وفي 5 ديسمبر 2013، وعن عمر يناهز ال 95 عاما ، توفي نيلسون مانديلا في منزله في جوهانسبرغ، جنوب افريقيا ، واصدر زوما بيانا في وقت لاحق من ذلك اليوم، تحدث فيه عن إرث مانديلا للانسانية ، وقام باعلان يوم (18 يوليو) يوم مانديلا ، وقال ان هذا اليوم سيكون هو اليوم الدولي لتعزيز السلام العالمي والاحتفال بتراث زعيم جنوب افريقيا نيلسون مانديلا .

والجذير ذكره أن نيلسون مانديلا دخل المستشفى مرات عديدة في عام 2013 ، وذلك للقيام بالمزيد من التجارب والعلاج الطبي الذي يتعلق بعدوى الرئة المتكررة له، وكانت زوجته مانديلا غراسا ماشيل، تلغي لقائتها في لندن من اجل البقاء مع زوجها ، وكانت ابنته، هي زيناني دلاميني سفيرة الارجنتين في جنوب افريقيا، والتي توجهت ايضا إلى جنوب افريقيا لتكون مع والدها، ووقتها اصدر جاكوب زوما، رئيس جنوب افريقيا، بيانا ردا على القلق العام على حالة مانديلا الصحية في مارس 2013 ، وطلب فيه بالحصول على دعم كل الشعب علي شكل صلاة لكي يشفي مانديلا : “إننا نناشد شعب جنوب افريقيا والعالم للصلاة من اجل الحبيب ” .