دولة الإمارات تجلي مواطنيها ورعايا دول أخرى من السودان

وكالات-مصدر الإخبارية

أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الثلاثاء، أن دولة الإمارات أجلت مواطنيها ورعايا عدد من الدول من جمهورية السودان.

ووفرت دولة الإمارات كافة خدمات الاستضافة والرعاية لـ 19 جنسية مختلفة خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان ووجودهم فيها، كما ستستضيفهم دولة الإمارات على أراضيها قبيل نقلهم إلى دولهم.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية “أنه في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، قامت الدولة بإجلاء مواطنيها ورعايا عدد من الدول من السودان، وذلك استمرارا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة، مشيرة إلى أنها تضع المرضى والأطفال وكبار السن والنساء على رأس أولوياتها في هذا الصدد”.

وأكدت الوزارة “التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان”.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية تعلن انطلاق حافلات تُقل طلبة ومواطني غزة من السودان لمصر

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم، تحذيراً من خطر بيولوجي بعد سيطرة مقاتلين على مختبر وطني في السودان وسط الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال ممثل الصحة العالمية في السودان نعمة سعيد عابد إن “أحد الطرفين المتقاتلين يحتل مختبرا للصحة العامة، ما يشكل خطرا بيولوجيا مرتفعا جدا”.

وتابع المسؤل أن هذا المرفق يحتوي على عينات مسببة لأمراض الحصبة والكوليرا وشلل الأطفال.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع موافقتهما على هدنة جديدة لمدة ثلاثة أيام بوساطة أميركية في السودان.