الخارجية كورونا

الصحة : وفاة مواطنة من الخليل متأثرة بإصابتها بـ”كورونا”

الخليل – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، عن تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا لمواطنة من مدينة الخليل.

وأفادت الصحة في بيان لها عبر صفحتها على الفيسبوك، بوفاة مواطنة 60 عاماً من بيت أولا بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين نتيجة الفيروس إلى 41 حالة”.

وفيما يلي آخر تحديث نشرته وزارة الصحة أمس الأحد، بشأن الحالة الوبائية في فلسطين:

الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة: 349 إصابة

•حالات الوفيات: تسجيل 5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

•حالات الشفاء: تسجيل 408 حالات تعافٍ، 399 في محافظة الخليل، 6 محافظة نابلس ، 3 قطاع غزة

• الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي

– إجراء 2323 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها

– عدد الحالات النشطة الكلي: 5763

– عدد حالات التعافي: 1237

– عدد حالات الوفاة: 37.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أمس الأحد تسجيل 178 حالة وفاة، و3506 اصابة، بفيروس كورونا، و1523 حالة تعاف في صفوف جالياتنا في العالم.

وأشارت في تقريرها اليومي، اليوم الأحد، الى أن سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية ، أفادت بتسجيل 3 حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنين: سليمان أحمد سليمان أبو شريف (72 عاماً)، وعبد الله محمد العجل (79 عاماً)، ونبيل رشدي علي سليم الغندور (58 عاماً)، ليرتفع عدد الوفيات الى 50، فيما بقي عدد الإصابات 102.

افادت سفارة دولة فلسطين لدى قطر بأن إجمالي الحالات التي تم فحصها للاشتباه 5866 شخصاً، واكدت تسجيل 23 اصابة جديدة ليرتفع عدد الاصابات المؤكدة الى 627، منها 62 حالة نشطة في الحجر المنزلي، و5 حالات تحت العلاج في المستشفى ووضعها مستقر، وحالتين حرجتين في العناية المركزة بالمستشفى، وتسجيل 47 حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماماً الى 551 حالة. فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 7.

كما افاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية بأنه تم تسجيل 8 اصابات جديدة بين صفوف ابناء الجالية في ولايتي ميتشيغن، ونيويورك، ليرتفع عدد الإصابات الى 1916، ولم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

Exit mobile version