بِفضل ثلاثية محرز.. مانشستر سيتي إلى نهائي كأس إنجلترا

وكالات – مصدر

تأهل نادي مانشستر سيتي إلى نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، وذلك بفضل الجزائري الدولي رياض محرز، الذي سجل ثلاثية تاريخية في مرمى شيفيلد يونايتد، اليوم السبت.

في حين سجل محرز هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 43 عن طريق ركلة، ثم سجل هدفين آخرين و61 و66.

وحافظ سيتي بالتالي على آماله في إحراز الثلاثية (الدوري المحلي والكأس ودوري أبطال أوروبا)، وهو إنجاز لم يحققه في إنكلترا سوى مانشستر يونايتد عام 1999.

ويتصدر مانشستر المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي خاض مباراتين أكثر، علماً أن الفريقين سيتواجهان على ملعب الاتحاد في مباراة مرتقبة الأربعاء المقبل، كما بلغ نصف نهائي دوري الأبطال حيث يلعب أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وكان مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديوالا، أجرى ستة تبديلات على التشكيلة التي خاضت مباراة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال اوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني (1-1) الأربعاء، كان أبرزها مشاركة محرز بالذات والمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس، كما أراح لاعبي الوسط صانع الألعاب البلجيكي، كيفن دي بروين والإسباني رودري.

ونجح محرز في إضافة الهدف الثاني بعد أن سار بالكرة من دون أي تدخل وأطلقها داخل الشباك (61)، وسجل الهاتريك عندما تلقى كرة من جاك غريليش فأطلقها بسرعة داخل الشباك (66).

ونتيجة لذلك أصبح محرز أول لاعب يسجل ثلاثية في نصف نهائي كأس إنجلترا منذ ان نجح أليكس داوسون من مانشستر يونايتد في مرمى فولهام عام 1958، حسب وكالة “أوبتا” للاحصائيات.

اقرأ أيضاً: أبطال إفريقيا.. الترجي التونسي يحظى بفوز ثمين أمام شبيبة القبائل