سان جيرمان يمضي بثبات نحو لقب الدوري الفرنسي

وكالات – مصدر الإخبارية 

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزاً ثميناً على حساب مضيفه أنجيه بهدفين لهدف، في الجولة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليسير بثبات نحو اللقب.

وحقق سان جيرمان فوزه السادس عشر تواليا على أنجيه الذي لم يذق طعم الفوز على نادي العاصمة في كافة المسابقات منذ عام 1975 (3-1 في الدوري)، بفضل ثنائية نجمه كيليان مبابي، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة مؤقتا عن غريمه مارسيليا الثاني، وذلك قبل ست مراحل على نهاية الموسم.

ومن المقرر أن يخوض مارسيليا يوم الأحد، اختبارا صعباً مع مضيفه ليون، على غرار لنس الثالث الذي يبتعد عن النادي المتوسطي بفارق نقطة قبل مباراته السبت مع ضيفه موناكو الرابع.

وبات طريق الفريق الباريسي معبدا من الآن وحتى نهاية الموسم من أجل الفوز بلقبه الحادي عشر القياسي وفض الشراكة مع سانت إتيان (10 حاليا لكل منهما)، إذ يلتقي لوريان، وتروا، وأجاكسيو، وأوكسير، وستراسبورغ، وكليرمون تواليا في المباريات المتبقية.
في المقابل، وبسبب قرار رابطة الدوري الفرنسي بإنزال أربعة فرق إلى الدرجة الثانية هذا الموسم عوضا عن ثلاثة وصعود اثنين فقط من الدرجة الثانية من أجل تقليص عدد الفرق في “ليغ 1” إلى 18 عوضا عن 20، بات أنجيه أول الهابطين منطقيا، بعدما وقف عداد انتصاراته عند ثلاثة فقط هذا الموسم في المركز الأخير بفارق 17 نقطة مؤقتا عن منطقة الأمان قبل ست مراحل على النهاية.

اقرأ/ي أيضاً: خطر الإيقاف يتهدد نجم ريال مدريد فيديريكو فالفيردي