فولكس فاجن

فولكس فاجن تعتزم استثمار مليار دولار في سيارة ومركز أعمال في الصين

وكالات- مصدر الإخبارية:

تعتزم شركة تصنيع السيارات الألمانية فولكس فاجن استثمار مليار دولار أمريكي في تطوير سيارة جديدة وإنشاء مركز أعمال جديد في مدينة هيبي قرب العاصمة الصينية شنغهاي.

وقالت فولكس فاجن في بيان إنه “سيتم تشغيل مركز الأعمال الجديد من قبل شركة جديدة تسمى TechCo، من المقرر افتتاحها في عام 2024، وتضم 2000 موظف”.

وأضافت أنه “سيكون الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة ماركوس بيكماير، الذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس فولكس فاجن في الصين”.

وأشارت إلى أنه “من خلال جلب الموردين المحليين لمراحل الإنتاج الأولية، وتوحيد مشاريع فولكس فاجن الثلاثة في الصين، من المتوقع أن تقلل الشركة الجديدة مدة طول الإنتاج والتطوير بنسبة 30٪”.

وأكدت على أنه “من المفترض أن يتم طرح السيارة الكهربائية الجديدة للبيع في الصين وأوروبا خلال الخريف وفي أمريكا الشمالية العام المقبل”.

ولفتت إلى أنه سيتم انتاج السيارات المقرر توريدها إلى الأسواق الصينية محلياً بينما نظيرتها المتجهة إلى أوروبا وأمريكا الشمالية في ألمانيا”.

وشدد على أن السيارة الجديدة أول مركبة كهربائية بالكامل “في فئة السيارات الفاخرة متوسطة المدى”.

ونما الاستثمار الألماني في الصين بنحو 61٪ في الربع الأول 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع الاستثمار الأجنبي في الصين في الربع الأول 2023 بنسبة 4.9٪ مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى 59.3 مليار دولار.

وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية قفزت مبيعات السيارات الكهربائية الفاخرة بنسبة 17٪ في الربع الأول مقارنة بالعام السابق.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن تسجل انخفاضا بنسبة 7% في المبيعات خلال 2022

Exit mobile version