اتحاد معلمين اليونان: نرفض مخططات الضم ونطالب بعقوبات على “إسرائيل”

رام الله – مصدر الإخبارية

تتواصل ردود الفعل الرسمية والدولية، الرافضة لنية حكومة الاحتلال تنفيذ مخططات الضم لأجزاء من الضفة الغربية و الأغوار .

وأعرب اتحاد المعلمين في اليونان، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ورفض مخططات الضم “الإسرائيلية” للأراضي الفلسطينية.

وأدان الاتحاد استمرار الاحتلال الإسرائيلي وكافة سياساته بما فيها الضم والإستيطان، وعبر عن ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود ما قبل 4 حزيران 1967، وعلى ضرورة اعتراف الحكومة اليونانية بذلك الاستحقاق القائم على أساس قرار البرلمان اليوناني، مطالبين الحكومة بفرض سياسات عقابية على إسرائيل.

في هذا الصدد، قال سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي:” “تم خلال لقاء وفد من منطقة كورذالوس وآيا بربارة ،بحث آفاق التعاون من خلال اتحاد المعلمين اليوناني واتحاد المعلمين الفلسطينيين”.

بدوره، أعرب رئيس بلدية ايليون عن التضامن الكامل والثابت مع حقوق الشعب الفلسطيني في سعيه من أجل الحرية والاستقلال وعلى ضرورة إنهاء الاحتلال للوصول إلى السلام العادل والتعايش بين شعوب المنطقة لتوفير فرص الاستقرار والإزدهار.

وأكد على أهمية تفعيل العمل في إطار شبكة تضامن البلديات اليونانية مع فلسطين التي أعلن عن بدء العمل لتشكيلها خلال مؤتمر اتحاد بلديات اليونان قبل عامين في مدينة يوانينا.

وأشار زينتوس إلى أهمية القرار الذي اتخذه اتحاد بلديات اليونان في حينه لدعم قرار البرلمان اليوناني في مطالبته الحكومة اليونانية للإعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

مخططات الضم تهدف إلى استدامة الاحتلال

وقدم طوباسي، ملخصا لآخر التطورات السياسية ومواقف القيادة الفلسطينية ومخاطر قرارت دولة الاحتلال الأخيرة (مخططات الضم)، التي تهدف الي استدامة الاحتلال وتنفيذ المشروع الصهيوني العنصري في فلسطين، مشيرا الى الأهمية الكبيرة لتحرك المجتمع الدولي في معاقبة دولة الاحتلال وضرورة اعتراف الدول بما فيها اليونان بدولة فلسطين تجسيدا لمبدء حل الدولتين والقرارات الأممية.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعتزم تنفيذ مخططات الضم لأراض فلسطينية في الضفة الغربية، الأمر الذي لاقى معارضة دولية واسعة .