تحالف أسطول الحرية يعلن بدء إبحار سفينة حنظلة لكسر حصار غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلن تحالف أسطول الحرية اليوم الخميس بدء إبحار سفينة جديدة ضمن جهوده لكسر الحصار عن غزة تحمل اسم “حنظلة”.

وقال التحالف في بيان صحفي إن “الحملة الجديدة للتحالف تسعى لتحدي وإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني واللاإنساني المفروض على ما يزيد عن مليونين من الفلسطينيين يسكنون قطاع غزة”.

وأضاف أن “السفينة الجديدة أطلق عليها اسم حنظلة تجسيداً لأشهر الشخصيات التي رسمها الفنان الفلسطيني ناجي العلي في كاريكاتيراته، ويمثل صبياً في العاشرة من عمره يدير ظهره للقارئ ويعقد يديه خلف ظهره منذ عام 1973م”.

وأشار إلى أن “مجموعة “السفينة النرويجية لكسر الحصار” عضو تحالف أسطول الحرية نضمت حفل التدشين والإعلان عن سفينة “حنظلة” في مدينة بيرغن النرويجية بحضور عشرات من النشطاء والمتضامنين مع فلسطين.

بدوره، أكد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، العضو المؤسس لأسطول الحرية، أن تدشين الحملة الجديدة لكسر الحصار البحري عن غزة تأتي استجابة للنداء الذي أطلقته مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة.

وقال إن التحرك الجديد دليل على أن النشطاء والمتضامنين حول العالم ما زالوا على عهد الوفاء لغزة، وأنهم مستعدون لتكرار محاولات الإبحار لتحدي الحصار المفروض على قطاع غزة ولتعرية عنصرية وظلم دولة الاحتلال.

وتابع أن سفينة “حنظلة” سوف تزور عدد من الموانئ في القارة الأوروبية وسيتم تنظيم احتفالات شعبية لاستقبالها والتعريف برسالتها وبأوضاع الشعب الفلسطيني تحت الحصار، وذلك في المرحلة الأولى من إبحارها.

ولفت إلى أن قيادة تحالف أسطول الحرية ستقرر لاحقا التوقيت المناسب للتوجه للمياه الدولية شرق المتوسط لتحدي الحصار.

ونوه إلى أن تحالف أسطول الحرية يدرك حجم التحديات التي باتت تواجه العمل التضامني في العالم، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتحدي الحصار عبر تسيير السفن التضامنية باتجاه المياه الدولية شرق المتوسط باتجاه غزة.

اقرأ أيضاً: اللجنة الدولية لكسر الحصار تؤجل الإبحار لغزة إلى إشعار آخر