مياه الشرب بغزة

بلدية غزة تحث المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك المياه

غزةمصدر الإخبارية

 

حثت بلدية غزة ، يوم الأحد المواطنين على ضرورة الترشيد في استهلاك المياه، وتركيب خزانات مياه أرضية لتلافي نقص المياه في البيوت لتجاوز انقطاع التيار الكهربائي ولاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه استهلاك المياه.

وشددت البلدية، في بيان على أهمية تركيب خزانات مياه أرضية ليتم تبعئتها بالمياه مباشرة ودون الحاجة للتيار الكهربائي ثم يتم ضخها للخزانات العلوية في المنزل في أوقات وصل التيار الكهربائي لتجاوز نقصها.

وأوضحت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لتحقيق التوافق بين جدولي توزيع المياه والكهرباء ، ولكن يوجد صعوبة بسبب التغييرات التي تطرأ على جدول الكهرباء.

كما دعت البلدية كافة المواطنين للحفاظ على محابس وشبكات المياه في الشوارع وعدم العبث بها وتفقد عوامات المياه في الخزانات المنزلية والتأكد من صحة عملها وعدم وجود تسريب للمياه.

وناشدت بلدية غزة كافة المواطنين ضرورة اتباع الإرشادات للمحافظة على المياه وترشيد استهلاكها، وعدم استخدامها في رش الشوارع وغسيل السيارات بشكل خاطئ، وتقنين استخدامها في الأعمال المنزلية.

وأكدت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لضمان استمرار توفير المياه للمواطنين وتشغيل الآبار في المدينة، وتحديث شبكات المياه، وتنفيذ مشاريع في قطاع المياه.

تجدر الإشارة إلى أن البلدية، أوقفت نحو 15 بئراً عن العمل لارتفاع نسبة ملوحة المياه المنتجة منها، وأنه تم تغذية المناطق التي تغذيها تلك الآبار من أبار مياه محيطة أو من الكمية المحدودة التي ترد من محطة التحلية.

Exit mobile version