عروض التسوق - شركة تيك توك -متصفح تيك توك - تيك توك أميركا يغير موقع تخزين بيانات مستخدميه-تيك توك

ولاية أمريكية توافق على الحظر الكامل لتيك توك.. ماهي؟

وكالات _ مصدر الإخبارية

وافقت ولاية مونتانا الأمريكية على مشروع قانون من شأنه حظر تيك توك بسبب احتمال أن تطلب الحكومة الصينية بيانات الأمريكيين من تطبيق بث الفيديو الشهير.

وبهذا القرار سيجعل من تنزيل تيك توك في الولاية أمراً غير قانوني وفقا لـ”NPR”، مع فرض عقوبات تصل إلى 10 آلاف دولار يوميا لأي كيان، مثل متاجر تطبيقات أبل وغوغل أو تيك توك نفسها، التي تجعل تطبيق بث الفيديو الشهير متاحا.

إذا تم سن هذا القانون، فلن يبدأ الحظر في الولاية حتى كانون الثاني(يناير) 2024.

من المتوقع أن يتم تقديم طعن أمام المحكمة الفيدرالية من تيك توك قبل ذلك بوقت طويل، ومن المحتمل أن يثير أزمة قانونية، حيث يقول مؤيدو القانون في مونتانا إنها قد تنتهي في النهاية أمام المحكمة العليا الأمريكية.

قال بروك أوبرويتر المتحدث باسم تيك توك: “سنواصل الكفاح بعدم السماح بحظر التيك توك من أجل مستخدميه ، والمبدعين في مونتانا  الذين تتعرض سبل عيشهم لأزمة بسبب هذا التجاوز الحكومي”.

وصلت الحملة الصارمة على تيك توك في مونتانا مع استمرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في التفاوض مع الشركة حول مستقبلها في الولايات المتحدة الشهر الماضي، حيث أخبر مسؤولو البيت الأبيض تيك توك بالتخلي عن شركتها الأم في بكين “بايت دانس”.

وحاولت إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب إخراج تيك توك من العمل في الولايات المتحدة بسبب نفس مخاوف الأمن القومي. لكن المحاكم الفيدرالية أوقفت هذه الخطوة، مستشهدة بتجاوز تنفيذي ونقص في الأدلة لدعم القضية التي تمثل تيك توك خطرا أمنيا

اقرأ أيضاً/ شركة جوجل تعتزم إنشاء محرك بحث قائم على الذكاء الاصطناعي

Exit mobile version