الخارجية: عودة دفعة جديدة من العالقين في عشر دول

رام اللهمصدر الإخبارية 

قالت وزارة الخارجية إن دفعة جديدة من المواطنين العالقين في عدد من الدول وصلت أمس الجمعة، في ظل إغلاق المطارات والمعابر، جراء الإجراءات الوقائية العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأفادت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها، بأن 255 مواطناً كانوا عالقين في عشر دول عادوا إلى أرض الوطن.

وقالت إن العائدين وصلوا إلى أرض الوطن عبر مطار إسطنبول إلى مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم إلى معبر الكرامة، قبل أن يتوجهوا إلى معسكر النويعمة التابع لقوات الأمن الوطني، في مدينة أريحا.

وأكدت أن الطواقم المختصة أمنت استقبالاً مريحاً وصحياً لهم، فيما عملت طواقم وزارة الصحة على أخذ عينات الفحص منهم جميعا للتأكد من خلوهم من فيروس “كورونا”، قبل أن يلتحقوا بأسرهم وذويهم ليخضعوا للحجر المنزلي ريثما تخرج نتائج فحوصاتهم.

وأشارت إلى أن العائدين كانوا عالقين في عشر دول هي: تركيا، وأندونيسيا، والسويد، ولبنان، وتونس، وماليزيا، ومالطا، وهولند، وكوريا الجنوبية، وأذربيجان.

في سياق متصل، دعا فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، العالقين في أوروبا وغيرها الراغبين بالعودة إلى الوطن، ممن حصلوا على الموافقات والتنسيقات اللازمة، إلى الحجز على طائرة الملكية التي ستغادر مطار فرانكفورت في 13/7/2020 إلى عمان.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، يوم السبت، أن الملكية الأردنية استبدلت الطائرة التي تتسع لـ160 راكبا، بأخرى تتسع لـ270 راكبا.