الإصلاحات في إسرائيل-إيران-استطلاع

استطلاع: الإصلاحات في إسرائيل ستؤثر على 84% من المستثمرين

وكالات- مصدر الإخبارية:

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة “ستارت أب نيشن سنترال” للتكنولوجيا والابتكار، أن “84٪ من المستثمرين الإسرائيليين يتوقعون أن الإصلاحات القضائية في إسرائيل ستؤثر سلباً على شركات التكنولوجيا الفائقة “الهايتك”.

وبين الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة على ألف مدير تنفيذي في صناعة التكنولوجيا الفائقة في شهر آذار (مارس) الماضي أن “80٪ من الشركات الناشئة الإسرائيلية تتوقع أن يكون للإصلاحات أثر سلبي على شركاتهم، و69٪ من الشركات الخارجية العاملة في البلاد يرون أيضاً أنها ستؤثر عليهم “.

وأشار إلى أن “84٪ من المستثمرين يعتقدون أن الاصلاحات سيكون لها تأثير سلبي على قدرتهم على زيادة رأس المال من الخارج، ومن بين هؤلاء 40٪ يقدرون أن الزيادات أقل بنسبة 50٪ من إجمالي الأرباح السابقة”.

ولفت إلى أن “72٪ من المستثمرين يعتقدون أن إقرار الإصلاحات في إسرائيل سيؤدي أيضاً إلى زيادة في حجم عمليات التسريح شركاتهم”.

وتعقيباً على نتائج الاستطلاع قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “ستارت أب نيشن سنترال” آفي حسون: “لسوء الحظ، تضررت ثقة المستثمرين في إسرائيل في فترة زمنية قصيرة جدًا، ولكن إذا حدثت مفاوضات حقيقية بين الحكومة والمعارضة فإن صناعة التكنولوجيا الفائقة ستتجاوز الأزمة”.

وشدد على ضرورة “إجراء جمع الأطراف حوار حقيقي يستعيد الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة ويمكن من الانتعاش الاقتصادي “.

اقرأ أيضاً: مؤسسة موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى مستقر

Exit mobile version