الصحة: وفاة مواطنة من حلحول بـ كورونا يرفع عدد وفيات اليوم إلى 5

رام اللهمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة ، مساء يوم السبت، وفاة مواطنة (53 عاما) من بلدة حلحول في محافظة الخليل، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)

وأوضحت الوزارة أنه بوفاة المواطنة يرتفع عدد الوفيات اليوم إلى 5، بينها 4 في محافظة الخليل وواحدة في محافظة بيت لحم، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 35.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، وفاة مواطنين متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان صحفي، أن المتوفيين هما: امرأة (46 عاماً)، ورجل (70 عاماً)، من مدينة الخليل.

وكانت الصحة، أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن وفاة مواطن (95 عاماً) من مخيم عايدة في بيت لحم، وآخر (69 عاماً) من يطا، متأثرين بإصابتهما بالفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت يوم السبت، أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة (463) إصابة.

وأفادت الصحة في تصريح عبر موقعها الرسمي على (فيسبوك)، أن الإصابات الـ 463 مقسمة على النحو التالي: محافظة القدس: 85 إصابة، محافظة رام الله والبيرة: 36 إصابة، محافظة الخليل: 328 إصابة، محافظة بيت لحم: 8 إصابات، محافظة جنين: إصابة واحدة، محافظة نابلس: 5 إصابات.

وكشفت الصحة عن إجراء 2657 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها

وفيما يلي تقسيم الإصابات داخل المحافظات وفق ما أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية :

محافظة القدس (85): مدينة القدس 83، مخيم قلنديا 1، كفر عقب 1.

محافظة رام الله والبيرة (36): مخيم الجلزون 34، البيرة 1، رمون 1.

محافظة الخليل (328): مدينة الخليل 119، حلحول 4، يطا 49، تفوح 5، دورا 37، الظاهرية 16، بيت أمر 5، بيت كاحل 5، ترقوميا 2، سعير 3، مخيم الفوار 1، الشيوخ 2، صوريف 1، بيت عوا 24، بيت الروش 1، إذنا 53، دير سامت 1.

محافظة بيت لحم (8): مدينة بيت لحم 6، بيت ساحور 1، الدوحة 1.

محافظة جنين (1): مخيم جنين 1.

محافظة نابلس (5): مخيم عسكر 2، قريوت 3.

وفي سياق متصل، عممت وزيرة الصحة مي الكيلة، على جميع المستشفيات الخاصة والأهلية في فلسطين، بتخصيص أقسام خاصة لعلاج المرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، والذين يحتاجون لتدخلات علاجية أو جراحية عاجلة من أمراض أخرى أسوة بالمعمول بها في المشافي الحكومية.

وقالت الكيلة في بيان لها، مساء أمس الجمعة، إن هذا التعميم جاء نظرا لانتشار الفيروس بشكل كبير في الوطن، حيث أصبح حقيقة موجودة، ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة، وحماية لأرواح المرضى خاصة الذين يحتاجون إلى تدخلات طبية عاجلة، ويدخلون مختلف المستشفيات الأهلية والخاصة والحكومية بحالات طارئة.

وأشارت إلى أن المصابين بالفيروس أو الحالات المشتبه بإصابتها، قد يصلون إلى المستشفيات الخاصة والأهلية بحالات طارئة، وإنقاذ حياة كحالات الجلطات الدماغية والقلبية والولادات والنزيف وغيرها دون وجود وقت كاف لتحويلها للمستشفيات الحكومية، ما يحتم على جميع المستشفيات استقبال هذه الحالات بجهوزية كاملة.

وأكدت الكيلة، أن هذا التعميم جاء بناء على خطة شاملة وضعت بمشاركة منظمة الصحة العالمية، واتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة إلى جانب وزارة الصحة، حيث تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة الوطنية لـ “كورونا” ومجلس الوزراء.